الاتصال | من نحن

بلدية الشعب تواصل حملة أطلقتها لتزيين “حسناء الفرات”

Video

الطبقة ـ يواصل مكتب الخدمات بالتعاون مع قسم البيئة في بلدية الشعب في الطبقة “حسناء الفرات” حملة لتزيين المدينة وإعادة الجمالية لها وحملة التشجير لإعادة الغطاء الأخضر لكامل مدينة الطبقة في شمال سوريا.

ويأتي هذا، بعد جفاف الأشجار في الحدائق والغابات وخاصة في الدوارات وعند تقاطع الطرق داخل المدينة وفي الطرقات الرئيسة والفرعية ومداخل المدينة، بعد سنوات منعت فيها داعش سقاية الأشجار تحت مسمى “حرام”.

وخلال حملة التشجير التي أطلقها مكتب البيئة في بلدية الشعب تمت زراعة عشرات الأشجار في عدة مناطق في مركز المدينة منها حدائق المقاسم ومداخل سوق الطبقة المركزي والمدخل الجنوبي لمدينة الطبقة.

وتضمنت الحملة زراعة كافة أنواع الأشجار منها الأشجار المثمرة (التوت والخوخ واللوز والرمان والتين والزيتون بالإضافة إلى أشجار النخيل والزعرور).

ومن المقرر في الفترة القادمة أن يتم زراعة ما يقارب 4200 شجرة ضمن حملة التشجير الثانية بالإضافة إلى تجهيز المشتل بالعديد من أنواع الأشجار لتصبح جاهزة للزراعة خلال الربيع والصيف المقبل.

وقال الرئيس المشترك لبلدية الشعب في الطبقة محمد جرجنازي” تعمل بلدية الطبقة حالياً على استبدال الأشجار اليابسة بالأشجار الخضراء ضمن الحدائق الموجودة داخل المدينة وسقايتها وتزيين الشوارع الرئيسية داخل المدينة وخصوصاً المدخل الجنوبي لمنطقة الطبقة ويشمل ذلك الأرصفة والمنصفات بالإضافة إلى تزيين الجدران باللوحات الفنية ورسم لوحات فنية فلكلورية عند مفارق الطرق بالإضافة إلى ترميم الأرصفة وإكمال نقل المخلفات الناتجة عن اعمال الترميم “.

وبالنسبة للأرصفة في الشوارع الرئيسية للمدينة تم ترميم وطلاء قرابة 75بالمئة منها وسيتم ترميم الأرصفة المتبقية والواقعة على الطريق الواصل من ديوان العدالة الاجتماعية وصولاً إلى دوار العلم وأيضا تم تجهيز دوار واحد فقط وهو دوار الشهداء ” الشرطة العسكرية سابقاً” وسيتم العمل على تجهيز الدوارات المتبقية خلال المرحلة القادمة.

وبدأت الحملة منذ بداية شهر وستستمر حتى الانتهاء منها لإعادة تأهيل المدينة وفي الحدائق تم وضع لوحات لتوعية المواطنين وتشجيعهم على الاهتمام بالبيئة ونظافتها.

أما بالنسبة لريف مدينة الطبقة الشرقي فيتم العمل حاليا على إعادة تأهيل الأشجار الحراجية والمثمرة في بلدة المنصورة.

(ج م/م)

ANHA