الاتصال | من نحن
ANHA

بعد سنوات من التخريب…الحياة تعود لدوار السبع بحرات

منبج- أعادت لجنة البلديات في مدينة منبج وريفها الحياة من جديد إلى دوار السبع بحرات في مدينة منبج بعدما رممته وأهلته بعد توقفه عن العمل بسبب الحروب التي درت في المنطقة وعمليات النهب والتخريب التي تعرضت لها المدنية على مر أعوام عدة مضت.

وكانت لجنة البلديات قد بدأت العمل قبل الآن سعياً لإعادة ترميم دوار السبع بحرات من تبليط ودهان أسيجته بالألوان (الابيض والأزرق) وإعادة تشغيل ضخ المياه إلى أن تمكنت من إعادة الحياة إليه اليوم.

وجاء حدث اليوم بعد أكثر من أربعة سنوات مضت عاشت فيها الممتلكات العامة والخاصة في ظل عمليات النهب والتخريب على يد المرتزقة, إضافة إلى المعارك التي دارت فيه كونه من أحد أكبر وأبرز الدوارات الموجودة في المدينة, وهو صلة وصل بين الطرق الرئيسية وهذا ما جعله مسرح لجرائم مرتزقة داعش.

وبهذا الصدد  قال المشرف على أعمال الصيانة العضو في لجنة البلديات علاء المواس مشيراً إلى أنهم باشروا بحملة الصيانة منذ شهر ونصف, بفريق عمل تألف من 8 عاملين.

وأضاف علاء “بدأنا بأرضية الدوار، وبعدها انتقلنا إلى صيانة النوافير وصيانة المحرك, وانتهى العمل بالتبليط والدهان, وسيعمل المحرك والانارة  حسب توفر التيار الكهربائي”.

يشار إلى أن فريق العمل سيتوجه لترميم دوار الجزيرة إذا لائمتهم الظروف الجوية التي تزداد قساوة وبرداً مع اقتراب حلول فصل الشتاء.

 (س ع – إ ر/ج)

ANHA