الاتصال | من نحن
ANHA

بعد إقليم الجزيرة… صور أوجلان تعرض في كوباني

Video

كوباني – افتتح معرض للصور تضمن صوراً لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ووالدته وأخرى منوعة تاريخية عن معاناة الإنسانية في مدينة كوباني وسط حضور كثيف للأهالي.

وبعد أن عُرضت رسوماته في العشرات من المدن في إقليم الجزيرة، باتت رسوم حسين العلي التي رسمها بالعشرات بدءً من الـ27 من تشرين الثاني من العام الجاري في ذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني، تعرض في مقاطعة كوباني.

إذ توافد العشرات من الأهالي منذ ساعات إلى مركز باقي خدو للثقافة والفن في مدينة كوباني، لحضور حفل افتتاح معرض للصور تضمن صوراً لأوجلان ووالدته، وصوراً تاريخية تتحدث عن المعاناة الإنسانية.

وافتتح المعرض بحضور أعضاء في هيئات ومؤسسات المجتمع المدني، إذ تحدث الرسام حسين العلي في البداية قائلاً بأن صاحب الفكر الحر عبدالله أوجلان لا يمكن نسيانه وتذكره برسم الصور وعرضها هي فكرة جيدة، مضيفاً أن على الجميع استذكار القائد بالفعل وليس بالقول.

إذ بلغت عدد اللوحات المرسومة عليها صور أوجلان و والدته 68 لوحة، مصنوعة من الخشب ذو إطار خشبيٍ مزخرف، فيما كانت عدد اللوحات التاريخية 30 لوحة.

وخلال عرض اللوحات تجول العشرات في أرجاء المركز الثقافي الذي علق على جدرانه الصور المرسومة، ويذكر أن المعرض مستمرٌ حتى يوم غد الأربعاء.

 (ز س/ج)

ANHA