الاتصال | من نحن
ANHA

برلماني: انتصار ثورة روج آفا انتصار للشعوب المضطهدة في الشرق الأوسط والعالم

جهاد روج

مركز الأخبار – قال عضو برلمان إقليم جنوب كردستان سالار محمود إن “انتصار ثورة روج آفا يعني انتصار جميع الشعوب المضطهدة في الشرق الأوسط والعالم، وخاصة الشعب الكردي. وأشار إلى أهمية “توطيد العلاقات بين روج آفاي كردستان وجنوب كردستان، من الناحية السياسية، الاقتصادية والعسكرية”.

البرلماني عن الاتحاد الوطني الكردستاني سالار محمود عضو برلمان إقليم جنوب كردستان وعضو اتحاد برلمانيي كردستان تحدث لوكالة أنباء هاوار بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لثورة 19 تموز في روج آفا، واعتبر أن “ثورة 19 تموز في روج آفاي كردستان هي ثورة جميع الشعوب المضطهدة، وخاصة الشعب الكردي، والكرد في أجزاء كردستان الأربعة دعموا ثورة روج آفاي كردستان”.

ولفت البرلماني سالار محمود الانتباه إلى أهمية توطيد العلاقات بين روج آفا وإقليم جنوب كردستان من جميع النواحي وقال “اليوم روج آفاي كردستان له أهمية استراتيجية مهمة، وخاصة بالنسبة لإقليم جنوب كردستان، ويجب توطيد العلاقات بين روج آفاي كردستان وجنوب كردستان، من الناحية السياسية، الاقتصادية والعسكرية وجميع النواحي”.

وتحدث سالار محمود عن تجربة ثورة روج آفا ونوه إلى أنها مثال يجب الاحتذاء به في شمال وشرق كردستان أيضاً وأضاف قائلاً “تجربة روج آفاي كردستان نموذج متطور ومهم، إنها تجربة حرية الشعب السوري بقيادة الكرد. إنها مثال متطور للنشاط الديمقراطي لتحصيل حق الشعوب، لأنه في الشرق الأوسط حقوق الشعب الكردي مسلوبة منه. فالفرس لديهم دولة، الأتراك لديهم دولة، العرب لديهم أكثر من22 دولة. الكرد وعددهم عشرات الملايين ليس لهم دولة. يجب أن تصبح تجربة الإدارة في روج آفاي كردستان وجنوب كردستان نموذجاً لشمال وشرق كردستان أيضاً”.

واعتبر محمود أن ثورة روج آفا هي انتصار للمشروع الديمقراطي في الشرق الأوسط والعالم وتابع قائلاً “هناك منطقة محررة بقيادة الشعب الكردي في روج آفاي كردستان وجميع المكونات هناك يتمتعون بحقوهم بشكل ديمقراطي. بالنسبة لنا انتصار ثورة روج آفاي كردستاني يعني انتصار لجنوب كردستان أيضاً. وهو انتصار للمشروع الديمقراطي في الشرق الأوسط. ويعني تحصيل حقوق الشعوب المضطهدة وخاصة الشعب الكردي. وهو انتصار لجميع المطالبين بالحرية في العالم”.

ودعا محمود المجتمع الدولي بتقديم الدعم السياسي والدبلوماسي لروج آفا واختتم حديثه بالقول “نطالب المجتمع الدولي بتقديم الدعم السياسي والدبلوماسي للشعب الكردي في روج آفاي كردستان في المحافل الدولية وتقديم الدعم عسكرياً لوحدات حماية الشعب والكريلا والبيشمركة”.

(ل)

ANHA