الاتصال | من نحن
ANHA

بايك: انهيار التوازنات القديمة يخدم مصلحة الكرد

مركز الأخبار- طالب الرئيس المشترك في الهيئة القيادية لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك، بالإسراع في عقد المؤتمر الوطني الكردستاني، واعتبر ان ذلك من شأنه قيادة الكرد لكثير من الانتصارات، مؤكدا أن ” الذين سيقفون في وجه ذلك سيخسرون”.

وتحدث بايك لوكالة روج نيوز، بخصوص المؤتمر الوطني الكردستاني.

الرئيس المشترك، أعاد إلى الأذهان، أن وحدة الكرد ضرورة تاريخية، وتابع بالقول” الذين سيقفون في وجه المؤتمر الوطني الكردستاني سيخسرون، بالتأكيد”.

وأضاف بايك” لا يمكن خلق توازنات ولا سياسة ولا حالة جديدة في الشرق الأوسط بدون الكرد.

وتابع بايك” إذا فوّت الكرد الفرصة في هذا القرن، فإنهم سيتعرضون للقتل والمجازر.

انهيار التوازنات يخدم مصلحة الكرد

الرئيس المشترك في الهيئة القيادية لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك، لفت أن انهيار التوازنات القديمة في الشرق الأوسط يخدم الكرد، قائلاً” تدور حرب قوية في الشرق الأوسط. نسمي هذه الحرب بالحرب العالمية الثالثة. جميع المشاكل تبدأ من هنا، يجب ان تحل هنا. التوازنات التي فرضت بعد الحربين العالميتين، أقصت الكرد وجزأتهم . لكن الكرد قاموا وناضلوا ضد ذلك. انهيار تلك التوازنات يخدم مصلحة الكرد.

أحدثت تأثيراً كبيرا في الساحة الدولية

وأشار بايك في معرض حديثه لروج نيوز، إلى مقاومة الكرد ضد مرتزقة اعش” الكرد يحاربون ضد داعش، ويلحقون بهم ضربات قوية. لأن داعش ليس عدو الشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط فحسب، بل بلاء حل على العالم اجمع. الإنسانية رأت ان الكرد هم اكثر من يحاربون هذا البلاء، وينزلون بهم ضربات قوية ويناضلون من أجل الإنسانية وقيمها. هذا أحدث تأثيراً كبيراً على العالم في الساحة الدولية.

يجب عقده في لأسرع وقت

وفيما يتعلق بالمؤتمر الوطني الكردستاني قال بايك، هناك مطالب من قبل الشعب والأحزاب والمؤسسات والمثقفين والفنانين والكتاب. هناك مطالب من قبل بعض القوى الدولية. وبالنظر إلى كل ذلك ، يجب عقد المؤتمر الوطني الكردستاني في أسرع وقت. حزب العمال الكردستاني تقرب دائماً بمسؤولية من واجباته التاريخية. لذا أطلقنا نداء لعقد المؤتمر الوطني الكردستاني. وأكد الرئيس المشترك في الهيئة القيادية لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك، أن ” الذين سيقفون في وجه المؤتمر الوطني الكردستاني سيخسرون، بالتأكيد”.

(م)