الاتصال | من نحن
ANHA

باقتراب قفزة 15 آب شبيبة روج آفا تنظم احتفالية في شيران

كوباني – نظم اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني بإقليم الفرات، احتفالية بمناسبة اقتراب قفزة 15 آب، وذلك في ناحية شيران.

وبمناسبة اقتراب الذكرى السنوية الـ 33 لقفزة 15 آب والتي بدأها القيادي معصوم قورقماز “عكيد” ضد الدولة التركية، نظم اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني، سلسلة فعاليات ونشاطات بهذا الخصوص.

وفي هذا السياق، نظمت الشبيبة احتفالية في ناحية شيران، وزينت مكان الاحتفالية بصور القيادي عكيد وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، بالإضافة إلى تعليق شعارات “بروح 15 آب سنحرر القائد آبو”، “الوطن وطننا والانتقام وعدنا”.

هذا وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، تحدث بعدها الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا هوكر كوباني.

وقال:” بسبب فشل أي حل سياسي وسلمي للقضية الكردية أطلق الكفاح المسلح ضد الفاشية التركية والتي جسدها الشهيد القيادي عكيد، معصوم قورقماز خلال أول عملية قام بها ضد الاحتلال التركي في جبال كردستان والتي كانت انبعاثاً جديداً للشعب الكردي”.

وأضافت “روج آفا رسخت مفهوم الكفاح المسلح ضد الاستبداد ومبدأ الشمولية التي كانت تنتهجها الأنظمة الحاكمة وإن المكتسبات التي تحققت في روج آفا هي امتداد لما قام به الشهيد عكيد ورفاقه”.

ولفت أن:” فدرالية روج آفا شمال سوريا أتت بموجب التضحيات التي قدمت على هذه الأرض التي لم تكن لتتحقق لولا وجود قاعدة متينة وقوية تستند إليها والتي كانت مبدأ النضال من أجل القضية والشعب”.

بعد الانتهاء من الكلمات، عقد الحضور حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

(كروب/ د)

ANHA