الاتصال | من نحن
ANHA

باحث مصري: أردوغان يخطط لإبادة الكرد على غرار الأرمن لإعادة الخلافة العثمانية

مركز الأخبار- حذر الباحث السياسي والمتحدث الرسمي للمجلس السياسي للمعارضة المصرية زيدان القنانى  الشعب الكردي في أجزاء كردستان من محاولة إعادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لسيناريو الإبادة الجماعية للأرمن بحق الشعب الكردي هذه المرة.

وبيّن القنانى، أن أردوغان يسعى إلى إعادة الخلافة العثمانية من خلال إبادة الكرد، بالإضافة إلى احتلال الكعبة لحكم العالم الإسلامي.

وأشار المتحدث الرسمي للمجلس السياسي للمعارضة المصرية، إلى أن السلطات العثمانية وبدعم من القوات المساعدة والمدنيين ارتكبت معظم جرائم القتل في الفترة بين 1915-1916، وارتكبت عمليات إبادة وحشية ضد الأرمن.

ودعا القنانى، كافة الشعوب العربية والدول العربية لدعم قيام دولة كردية مستقلة في باكور كردستان “شمال كردستان” أو إقليم كردستان العراق  والاعتراف بدولة الكرد.

ونوه القنانى في بيانه، أنه هناك خططاً لدى حكومة حزب العدالة والتنمية بقيادة أردوغان لتهجير الكرد من داخل سوريا وشمال تركيا إلى العراق لمنع قيام دولة قومية للكرد في باكور كردستان “شمال تركيا”.

وأكد الباحث السياسي والمتحدث الرسمي للمجلس السياسي للمعارضة المصرية زيدان القنانى  في نهاية بيانه أنه توجد خطط تركية عسكرية لاحتلال تركي لإقليم كردستان العراق وبدعم من إيران  الساعية لإعادة الامبراطورية  الفارسية.

(هـ ن)

ANHA