الاتصال | من نحن
ANHA

‘انعقاد المؤتمر الأول لمجلس المرأة خطوة أساسية لتوحيد جهود المرأة‘

Video

نجبير عثمان -ميديا حنان

منبج– لفتت الكاتبة والشاعرة السورية رولا حسن بأن انعقاد المؤتمر التأسيسي لمجلس المرأة السورية هو الخطوة الأساسية لتوحيد جهود المرأة من أجل حصولها على كامل حقوقها، وقالت ” يجب التركيز على المرأة الشابة كي نستطيع بناء سوريا جديدة بيد المرأة”.

وجاءت تصريحات الكاتبة والشاعر رولا حسن لوكالة أنباء هاوار عقب مشاركتها في المؤتمر التأسيسي الأول لمجلس المرأة السورية الذي عقد في مدينة منبج، رولا استهلت حديثها بالثناء على الجهود التي بذلت في سبيل عقد هذا المؤتمر الهادف إلى توحيد صفوف المرأة في كافة أرجاء سوريا.

وأشارت رولا بأن انعقاد المؤتمر يعتبر الخطوة الأساسية لتوحيد جهود المرأة من أجل حصولها على كامل حقوقها في المجتمع وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها المدن السورية.

ولفتت رولا بالقول ” غير ممكن أن نصل إلى مجتمع منظم أذا لم تكن المرأة واعية ومنظمة، كما أنه  يجب التركيز على المرأة الشابة التي خرجت من أجواء الحرب، لذا يجب أن تستعيد المرأة ثقتها بنفسها”، مؤكدة بأنه انطلاقاً من هذه النقطة سيتم بناء مجتمع جديد بيد المرأة.

وقالت رولا حسن في سياق حديثها ” تعتبر هذه أول زيارة لي إلى الشمال السوري، ورغم أن جزء منها قد تعرض للدمار من قبل مرتزقة داعش الظلامي ورغم  كل الهجمات التي شهدتها، إلا أنني رأيت هنا الأمان والتنظيم من كافة النواحي، كما أن التنسيق بين المكونات المتعايشة هنا قد لفت انتباهي”.

وفي نهاية حديثها ناشدت رولا حسن كافة النساء خارج سوريا بدعم ومساندة مجلس المرأة السورية كي يحصلوا على حقوقهم.

(آ أ)

ANHA