الاتصال | من نحن

انطلاق مهرجان فن الطفل الثالث

كركي لكي – انطلقت قبل قليل فعاليات مهرجان فن الطفل الثالث على خشبة صالة مركز آرام تيكران للثقافة والفن في بلدة رميلان، بمشاركة العشرات من الأهالي وأعضاء الفرق المشاركة.

تحت شعار “تعالوا نعش معاً طفولتنا” نظمت حركة الهلال الذهبي للمرأة المثقفة مهرجان فن الطفل الثالث بمشاركة أكثر من 50 فرقة فنية تمثل جميع شعوب المنطقة.

فعاليات المهرجان بدأت اليوم ببرنامج الافتتاحية شارك فيه أعضاء الفرق الفنية والعشرات من الأهالي وممثلون عن الإدارة الذاتية وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني.

افتتاحية المهرجان بدأت بالوقوف دقيقة صمت تلتها كلمة الافتتاحية ألقتها الرئيسة المشتركة لحركة الثقافة والفن وعضو اللجنة التحضيرية سعاد فقي التي هنأت بداية انطلاق فعاليات المهرجان.

فقي أشارت إلى أن المهرجان يقام بالتزامن مع يوم السلام العالمي الذي يصادف الأول من شهر أيلول ليكون رسالة سلام من الأطفال إلى الإنسانية. كما نوهت إلى أن فعاليات المهرجان هي تجسيد لآمال وأماني الأطفال في الحرية والسلام.

تلتها كلمة باسم حركة الهلال الذهبي للمرأة المثقفة ألقتها الإدارية رها حسين التي أهدت المهرجان لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، ومقاتلي الحرية وذوي الشهداء.

رها حسين قالت إن ما يقدمه الأطفال من فنون على هذا المسرح يعتبر مصدر إلهام ومعنويات للجميع، وتجسيداً لآمال الحرية. وتمنت النجاح لكل الفرق المشاركة.

وبعد إلقاء الكلمات قدمت “أوركسترا روج آفا” مقطوعات موسيقية وسط تفاعل المشاركين.

واستمر حفل الافتتاح بتقديم عرض مسرحي قدمته فرقة الأطفال في حركة الهلال الذهبي للمرأة المثقفة.

هذا ومن المقرر أن يشارك أعضاء الفرق المشاركة مساء اليوم في مسيرة راجلة من بلدة رميلان إلى مدينة كركي لكي بمناسبة يوم السلام العالمي والإعلان عن بدء فعاليات المهرجان.

وتبدأ يوم غد أولى عروض المهرجان بمشاركة فرق فنية من شنكال وفرق فنية من مناطق مقاطعتي الجزيرة.

يذكر أن أكثر من 50 فرقة فنية تشارك في المهرجان تمثل جميع شعوب المنطقة من الكرد والعرب والسريان إضافة إلى فرق فنية من شنكال.

وتتضمن عروض المهرجان تقديم عروض غنائية ومسرحية وعروض من الرقص الفلكلوري إضافة إلى معارض للرسم والأعمال اليدوية.

(ك ع/ك)

ANHA