الاتصال | من نحن
ANHA

انطلاق فعاليات مهرجان الألعاب الفردية في عفرين

عفرين- انطلقت فعاليات مهرجان الأول للألعاب الفردية في مقاطعة عفرين.

وتحت شعار “الرياضة تجمعنا” انطلقت اليوم فعاليات المهرجان الأول للألعاب الفردية في مقاطعة عفرين، بتقديم عدة عروض منها سباق الجري لـ 100متر ومباراة الكرة الحديدية، والتي نظمتها هيئة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي، وذلك في مركز الاتحاد الرياضي بمركز المقاطعة.

ويتضمن فعاليات المهرجان عدة عروض ومباريات من مختلف الرياضات وسيستمر لمدة 5 أيام متواصلة.

وكانت أولى عروضها سباق الجري لمسافة 100 متر، ومباراة الكرة الحديدية، بمشاركة 100 مشترك من مركز المقاطعة ونواحيها، ومناطق الشهباء.

وزينت صالة المهرجان بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وصور المناضلين والمناضلات وشعار المهرجان ولافتة كتب عليها “الرياضة هي لعبة الاستعداد والتأهب للمشاركة في الحياة بنجاح”، وذلك بحضور رئيس هيئة الدفاع والحماية

في مقاطعة عفرين عبدو إبراهيم، ممثلين من هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل، حركة المجتمع الديمقراطي، مديرية الري، مديرية الآثار، كومين المنتجين، التحالف الوطني الديمقراطي السوري، حزب الاتحاد الديمقراطي.

بدأت فعاليات المهرجان بمسيرة قامت بها الوفود المشاركة، وتكللت المسيرة بصور أوجلان وأعلام الإدارة الذاتية وشعار هيئة الشباب والرياضة، ثم تم استقبال الوفود مع تقديم الفرقة النحاسية عرض موسيقي لاستقبالهم، تلاها وقف الحضور دقيقة صمت، ثم تم القاء عدة كلمات.

ورحب عضو هيئة الشباب والرياضة زكي عبدو، بالحضور وبارك المهرجان عليهم، ثم ألقى عضو اتحاد شبيبة روج آفا روني تكمان، كلمة قال فيها: “هذا المهرجان بداية خطوة الاتحاد الرياضي وسيعمل على دعم الرياضة وتنظيمها بين الشبيبة”.

ثم بين رئيس اتحاد الألعاب الفردية محمد علي، أن الهدف من المهرجان هو توسيع دائرة الرياضة وتطويرها.

وبعدها قدم عرض كارتيه من قبل مشاركين تتراوح أعمارهم من 8 أعوام إلى17 عاماً، وبعدها تم تقديم رقصة الزومبا التي تألف عددها من 18 مشارك ومشاركة تتراوح أعمارهم بين 18 إلى  28 عاماً.

تلاها سباق الجري الجري لمسافة 100متر في ملعب عفرين شارك فيها 72 فرداً تتراوح أعمارهم بين14-30 وتم تقسيمهم إلى 5 فرق.

ليباشر بعدها سباق لعبة الكرة الحديدية شارك فيها 10 افراد وتتراوح أعمارهم بين 20-30، وستعلن النتائج في أخر يوم من المهرجان وسيتم تكريم الفائزين.

هذا ومن المقرر أن يستمر المهرجان بفعالياته غداً بمسابقة لعبة الشطرنج، كرة الطاولة.

(ن أ- ن ج/هـ)

ANHA