الاتصال | من نحن
ANHA

انطلاق فعاليات كونفرانس مؤتمر ستار بحضور نساء من مختلف المكونات

كوباني – تحت شعار “بالمرأة الحرة نحو سوريا الفدرالية الديمقراطية”، نظم مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني كونفرانسه الثاني بحضور 300 عضوة من مقاطعة كوباني.

ونظم مؤتمر ستار اليوم في مقاطعة كوباني كونفرانسه الثاني على مستوى المقاطعة وذلك تحت شعار”بالمرأة الحرة نحو سوريا الفيدرالية الديمقراطية” وذلك بحضور نساء من منبج، كري سبي، عين عيسى، صرين، بالإضافة إلى ضيفات من مقاطعة الجزيرة، ممثلات عن مجلس الرقة المدني وأسايش المرأة.

ويشارك في الكونفرانس أيضاً الناطقة الرسمية باسم مؤتمر ستار في روج آفا أفين سويد، الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في كوباني فائزة عبدي، رئيسة هيئة المرأة في كوباني زوزان بكر، نائبة هيئة شؤون الاجتماعية والعمل هيلين حاجم، والرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في المقاطعة عائشة أفندي، الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي زليخة عبدي ونائبة رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة كوباني بيريفان حسن وعضوات من مؤسسات الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني.

وبدأت فعاليات الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت، ثم انتخبت الحاضرات ديواناً لإدارة الكونفرانس، حيث تم اختيار سارا خليل، فلك يوسف، نوروز كوباني، صديقة حسن، إيناس خميس كديوان لإدارة فعاليات الكونفرانس.

الإدارية في مؤتمر ستار ديلان كوباني ألقت كلمة الافتتاح باركت فيها انعقاد الكونفرانس الثاني لمؤتمر ستار على قائد الشعب الكردي ونساء كوباني وجميع العالم، وأضافت “المرأة لها دور كبير في ثورة روج آفا التي تعتبر ثورة المرأة، ومشروع القائد عبد الله أوجلان هو حرية المرأة لذلك يجب علينا كنساء أن نقوم بما يقع على عاتقنا تجاهه”.

وتابعت ديلان كوباني حديثها قائلة “نحن نحارب من أجل حرية المرأة، آلاف النساء حتى اليوم يقبعن تحت ظلم مرتزقة داعش ويجب علينا أن نحررهن من أيدي المرتزقة. تلعب المرأة دوراً كبيراً في حملة غضب الفرات”.

واختتمت ديلان حديثها مؤكدة بأن مشروع الفدرالية هو خلاصٌ للمرأة ولشعوب المنطقة التواقة إلى الحرية، معاهدة المناضلين بالسير على دربهم حتى تحقيق أهدافهم النبيلة.

ومن ثم ألقت الناطقة الرسمية باسم مؤتمر ستار في روج آفا أفين سويد كلمة قالت فيها “المرأة خطت خطوات كبيرة في المرحلة الأخيرة، وأبرز الخطوات هي أمامنا اليوم حيث نجتمع نحن النساء من مختلف المكونات تحت سقف واحد ونتبادل الآراء حول تحرير النساء وتطويرهن، لذلك نأمل بأن يخرج هذا الكونفرانس بنتائج يخدم النساء”.

وتتواصل فعاليات الكونفرانس بقراءة رسائل التهنئة التي قدمتها الوفود الحاضرة في الكونفرانس.

(م ع – ج أ/ج)

ANHA