الاتصال | من نحن
ANHA

انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لنساء حزب الاتحاد الديمقراطي في كوباني

كوباني- انطلقت فعاليات المؤتمر الأول لنساء حزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة كوباني، وذلك تحت شعار “حرية المرأة ضمان لسوريا الديمقراطية”.

وعقدت اليوم نساء حزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة كوباني مؤتمرهن الأول، وذلك في قاعة المجلس التشريعي بمدينة كوباني.

ويحضر المؤتمر170مندوبة من حزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة كوباني، الرئيسة المشتركة للحزب آسيا عبدالله، عضوات من الحزب في مقاطعة الجزيرة، الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في مقاطعة كوباني فايزة عبدي، الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي عائشة أفندي، الرئيسة المشتركة لدار الشعب في بلدة صرين حنان المضحي، الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في صرين إناس خميس، ونساء من الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة منبج من المكونين العربي والتركماني.

وعلقت في قاعة المؤتمر، أعلام حزب الاتحاد الديمقراطي، حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار ووحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، وصور مناضلات ومناضلي الحرية المؤسسين للحزب كشيلان كوباني، صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، بالإضافة إلى تعليق لافتات كتبت عليها “الحماية الذاتية واجب وطني وأخلاقي، الشبيبة الثورية هم طليعة المقاومة لبناء المجتمع الحر، الارتباط بنهج الشهداء هو ضمان لنجاح الثورة”.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم تم تشكيل ديوان لإدارة المؤتمر مؤلف من 5 عضوات من الحزب.

ومن ثم ألقت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي آسيا عبدالله كلمة الافتتاح قالت فيها “في البداية أبارك انعقاد المؤتمر على كافة النساء الكرديات وخاصة نساء مقاطعة كوباني، ولهذا المؤتمر أهمية كبيرة لكونه المؤتمر الأول لنساء حزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة كوباني”.

وتابعت آسيا عبدالله “إن الاتفاقيات التي وضعت من أجل عداوة الشعب الكردي لن تنجح ونحن نريد النظام الفيدرالي لكل مكونات المجتمع في روج آفا وشمال سوريا ونريد من نساء روج آفا بأن ينظمن أنفسهن بأنفسهن بحسب الدستور الديمقراطي لسوريا الديمقراطية ليعيش شعبها بحرية وسلام، وبإرادة الشعب سينتصر مشروعنا الديمقراطي ومخططات العدو بتلك الإرادة ستفشل”.

وفي ختام كلمتها، شددت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي آسيا عبد الله على ضرورة أن تؤدي النساء في حزب الاتحاد الديمقراطي دورهن بفعالية في إنجاح المشروع الفيدرالي الديمقراطي لشمال سوريا، وتطوير المستوى الفكري والإيديولوجي للمرأة في الحزب لتطبيق فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان”.

هذا ويستمر المؤتمر الآن، بقراءة برقيات التهنئة بانعقاد المؤتمر من قبل مؤسسات مؤتمر ستار، مجلس عوائل الشهداء والحزب الديمقراطي الكردي السوري والحزب اليساري الكردي السوري.

(ن إ – ن ع/ج)

ANHA