الاتصال | من نحن
ANHA

انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لشبيبة الـ PYD في كوباني

كوباني- انطلقت فعاليات المؤتمر الأول لشبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة كوباني وذلك تحت شعار “الشبيبة بروح الانتقام للشهداء سيحررون القائد عبد الله أوجلان وسيبنون سوريا فدرالية”.

ونظم شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة كوباني اليوم مؤتمرهم الأول وذلك في قاعة المجلس التشريعي في مركز مدينة كوباني.

وعلقت في قاعة المؤتمر صور العديد من شهداء الحزب، منهم الشهيد أوصمان دادلي، أعلام حركة المجتمع الديمقراطي، وحدات حماية الشعب والمرأة، أعلام حزب الديمقراطي ومؤتمر ستار، ولافتات تحمل شعارات “أنا لست مصارعاً جيداً ولكنني إذا دجلت الحلبة فلن أرضى بالهزيمة أبداً. بالحرب سنفتح طريق الحب ونذهب به إلى الأرض التي فتلت فيها المحبة. بالانتقام الثوري سنمزق الاحتلال”.

وحضر المؤتمر 185 عضو وعضوة من شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي، إضافة إلى حضور عدد من الضيوف من أبرزهم، الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في مقاطعة كوباني فوزية عبدي، عضوة منسقية حزب الاتحاد الديمقراطي ديلبر يوسف، ممثلين عن مؤتمر ستار وأعضاء شبيبة الحزب من كري سبي / تل أبيض والقرى التابعة لمدينة كوباني وأعضاء المكتب العام لشبيبة الحزب.

وبعد الوقوف دقيقة صمت ألقت عضوة المنسقية العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي ديلبر يوسف، كلمة باركت في بدايتها انعقاد المؤتمر، وأعربت عن أملها بأن يكون هذا المؤتمر بنية لتطوير آلية عمل الشبيبة إلى أفضل.

وأكدت ديلبر يوسف بأن انعقاد المؤتمر يأتي في وقت تاريخي وعلى ارض مباركة.

واعتبرت عضوة مجلس عوائل الشهداء في كوباني روناهي أحمد، انعقاد المؤتمر خطوة هامة على صعيد تطور عمل الشبيبة.

كما وألقى باسم اتحاد شبيبة روج آفا هوكر عفرين كلمة عاهد فيها بالسير على خطى الشهداء حتى تحقيق مسعاهم وأهدافهم النبيلة، وشدد على ضرورة أن يقاوم الشبيبة في سبيل حماية وطنهم.

وتلاها قراءة برقيات التهنئة التي قدمها كل من اتحاد شبيبة روج آفا، حركة الشبيبة في باكور كردستان، مؤتمر ستار، شبيبة الحزب الديمقراطي الكردي السوري قرأها من قبل عضو مكتب اتحاد شبيبة الحزب في مقاطعة كوباني ولات كوباني.

هذا ويستمر المؤتمر بإلقاء الكلمات.

(ن إ-م ع/ج)

ANHA