الاتصال | من نحن
ANHA

انطلاق فعاليات الكونفراس الأول لمؤتمر ستار في عفرين

عفرين – انطلق قبل قليل فعاليات الكونفرانس الأول لمؤتمر ستار في مقاطعة عفرين تحت شعار “المرأة الواعية أساس بناء الأمة الديمقراطية”، بمشاركة 170 عضوة من مقاطعة عفرين ومدينة حلب.

وتوافدت صباح اليوم العشرات من عضوات مؤتمر ستار بزيهن الفلكلوري إلى المركز الثقافي في مركز مقاطعة عفرين للمشاركة بالكونفرانس الأول لمؤتمر ستار.

وزينت قاعة الكونفرانس بصور المناضلات وصور للمناضلة فاطمة حجي منسقيه مؤتمر ستار التي فقدت حياتها في 21 تشرين الثاني من عام 2016م برصاص الاحتلال التركي أثناء وقوفهم أمام دخول الاحتلال التركي إلى أراضي شاديا، وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وأعلام مؤتمر ستار، ولافتات كتبت عليها “المرأة الواعية أساس بناء الأمة الديمقراطية”.

ويشارك في الكونفرانس 170 عضوة للمؤتمر في المقاطعة ومدينة حلب، كما حضر الكونفرانس عضوة منسقي لمؤتمر ستار زلال جكر والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة عفرين هيفي مصطفى والرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي هيفين رشيد ورئيسة هيئة المرأة فاطمة لكتو، وممثلين عن وحدات حماية المرأة وقوات أسايش المرأة، قوات حماية المجتمع للمرأة ومؤسسات ومنظمات نسائية في المقاطعة وممثلين عن حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا.

وبدأت فعاليات الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت، ومن المقرر أن يتخلل الكونفرانس كلمات من قبل الحضور.

(كروب/ل)

ANHA