الاتصال | من نحن
ANHA

انطلاق فعاليات اعتصام حرية أوجلان في عفرين

عفرين- أطلق مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين فعالية اعتصام تستمر 3 أيام للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، فعالية اليوم الأول تضمنت إلقاء الكلمات والمحاضرات حول نضال وحياة أوجلان.

تحت شعار “حرية القائد آبو هي حرية البشرية جمعاء” نظم مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين فعالية اعتصام تستمر 3 أيام للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان. خيمة الاعتصام نصبت في ساحة الشهداء في مركز المقاطعة، وزينت بصور الشهداء وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، أعلام مؤتمر ستار، وحدات حماية المرأة وحركة المجتمع الديمقراطي. إضافة إلى لافتات كتب  عليها “ثورة روج آفا هي ثورة المرأة”، “حرية القائد آبو هي حرية البشرية جمعاء”، “المرأة الحرة قيادية الفيدرالية”، “نستنكر صمت لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية حيال ما يحدث في إيمرالي.”

فعالية اليوم الأول التي شارك فيها أهالي نواحي بلبله، شرا وراجو بدأت بالوقوف دقيقة صمت، تلاها كلمة باسم الأهالي المشاركين ألقتها الإدارية في مؤتمر ستار ثريا مصطفى التي استنكرت في بداية حديثها العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

مصطفى نوهت إلى أن هدف المؤامرة التي طالت قائد الشعب الكردي أوجلان هي “قطع الشعب عن إرشادات وتوجيهات القائد وخاصةً خلال ثورة روج آفا التي انتشر صداها في العالم أجمع”، وقالت أيضاً أن أوجلان خلال نضاله الطويل تمكن من تدريب وتوعية آلاف الوطنيين، لذلك فإن العزلة لن تؤثر على نضالهم ومقاومتهم.

ومن ثم استمع المعتصمون إلى مقتطفات من أحاديث قائد الشعب الكردي أوجلان والتي يتطرق فيها إلى ضرورة اعتماد الشعب على نفسه في نضاله من أجل الحرية.

واستمرت فعاليات الاعتصام بإلقاء محاضرة من قبل الإدارية في حزب الاتحاد الديمقراطي الهام حسن حول سيرة حياة أوجلان، والعوامل الاجتماعية التي صقلت شخصيته القيادية منذ صغره. وبشكل خاص دور الأم عويش في بناء شخصيته الطليعية.

وانتهت فعالية اليوم الأول من الاعتصام بعرض سنفزيون عن حياة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والاستماع إلى مقتطفات من أحاديثه.

ومن المزمع أن يستمر الاعتصام 3 أيام متواصلة يشارك في فعالية اليوم الثاني أهالي نواحي نواحي موباتا، شيه وجندريسه وأعضاء قوات الأسايش والترافيك.

(كروب/ك)

ANHA