الاتصال | من نحن
ANHA

انطلاق دوري الشهيدة زيلان بحلب تخليداً لذكراها

حلب – أطلق اتحاد شبيبة روج آفا في مدينة حلب دوري لكرة القدم باسم دوري المناضلة زيلان في ملعب بعيدين بالأحياء الشرقية، بمشاركة 14 فريقاً من حي الشيخ مقصود والأحياء الشرقية.

تخليداً لذكرى استشهاد الطليعية في حزب العمال الكردستاني زيلان” زينب كناجي” أطلق اتحاد شبيبة روج آفا دوري لكرة القدم في ملعب حي بعيدين.

وانطلق الدوري بإصدار بيان من قبل أهالي الأحياء الشرقية المحررة رداً على هجمات الاحتلال التركي التي تستهدف مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء كما واستنكر العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان.

وجاء في البيان  الذي قرأه عضو شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في حلب أحمد محمد بحضور العشرات من الأهالي واللاعبين.

“في ظل الصمت دولي وتآمر بعض القوى أمام مرأى العالم الحر تقوم القوات الطورانية التركية المتمثلة بشخصية الداعشي أردوغان الذي أمر بقصف قرى ونواحي كل من عفرين ومناطق الشهباء وتدمير المنشآت والبنى التحتية لتقتل جميع أشكال الحياة”.

وأضاف البيان “بعد هزيمة داعش النكراء أمام قوات سوريا الديمقراطية تريد تركيا أن تحقق نصراً وهمياً على القوات الديمقراطية من خلال التخفي وراء التلال مستخدمة أشرس أنواع القذائف الصاروخية الفتاكة على أبناء الشعب السوري دون رحمة ولا شفقة.”

تحدثت بعدها الإدارية في اتحاد شبيبة روج آفا زنارين أحمد حول الدور الريادي للمناضلة زيلان في تخليص الشعب الكردي من الظلم والمطالبة بحقوقه وإنها اثبتت للعالم أجمع أن المرأة الكردية صاحبة حق وإرادة حرة.

ومن ثم انطلقت مباريات الدوري بمباراة بين فريقي مجلس سوريا الديمقراطية والشيخ فارس التي انتهت بفوز فريق الشيخ فارس بـ 4 أهداف مقابل هدفين.

تلاها مباراة بين فريقي بعيدين والحيدرية انتهت بفوز فريق بعيدين بهدفين مقابل واحد. وفي مباراة فريق الشبيبة وفريق مشفى الشهيد خالد فاز فريق الشبيبة بـ 4 أهداف مقابل هدفين.

وتستمر مباريات دوري الشهيدة زيلان لكرة القدم 30 يوماً بمشاركة 14 فريقاً بحسب المنظمين.

 (م ع/ش)

ANHA