الاتصال | من نحن
ANHA

انطلاق المؤتمر التأسيسي الأول لحزب المحافظين الديمقراطي

Video

قامشلو- انطلقت قبل قليل أعمال المؤتمر التأسيسي لحزب المحافظين الديمقراطي، تحت شعار “سوريا وطن لجميع السوريين”، في صالة البرج بحي السياحي بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة.

ويشارك في المؤتمر، الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة هيفا عربو، عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي الدار خليل، رئيس هيئة الداخلية في الجزيرة كنعان بركات، الأمين العام لحزب المحافظين الديمقراطي مانع الحميدي، بالإضافة إلى الأحزاب السياسية الكردية، وجهاء العشائر العربية، أحزاب سريانية وأعضاء حزب المحافظين الديمقراطي.

وانطلقت فعاليات المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقى الأمين العام لحزب المحافظين الديمقراطي مانع الحميدي، كلمة قال فيها” أشكر كل المجتمعين لحضورهم مؤتمرنا هذا، وأعبر عن سعادتي عن التقاء أبناء الجزيرة مع بعضهم عرباً وكرداً وسريان، مسيحيين ايزيديين”.

وأشاد الحميدي بدور أبناء المنطقة في تحرير مناطقهم من المرتزقة، وتابع “أبناء المنطقة جلبوا الأمن والأمان إلى المنطقة والآن تعيش في حالة من الأمان والطمأنينة، كما أنهم يطمحون لإنشاء مستقبل زاهر ومشرق مشتركين معاً يداً واحدة في تطوير المجتمع”.

كما تحدث في المؤتمر، عضو الهيئة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل، وبارك انعقاد المؤتمر على جميع أعضاء وإداريي الحزب، وتمنى التوفيق والنجاح في نضالهم.

وفي معرض حديثه، أثنى خليل على  تضحيات الشهداء في حماية مكتسبات الثورة.

كما نوه خليل بأن الأزمة السورية المستمرة في عامها السابع، لا تزال فيها أطراف الصراع تتحارب على السلطة في ظل الخراب والدمار الذي تشهده  المناطق السورية يومياً، مشيراً بأن الحل الأفضل لوقف الأزمة الراهنة وتطبيق الديمقراطية في البلاد هو النظام الفيدرالي الذي يعد نواة لحل جميع المشاكل العالقة في الشرق الأوسط برمتها.

بعد الانتهاء من الكلمات، قرأ عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي حسن الحسن، برقيات التهنئة.

من المقرر أن ينتهي المؤتمر بعد قليل بالإعلان عن تشكيل حزب المحافظين الديمقراطي، وذلك خلال بيان.

(أ س/ د)

ANHA