الاتصال | من نحن
ANHA

انطلاق اعمال الكونفرانس الاول لاتحاد الشبيبة روج آفا على مستوى قامشلو

Video

قامشلو- انطلقت قبل قليل فعاليات الكونفرانس الأول لاتحاد شبيبة روج آفا على مستوى قامشلو، تحت شعار “بروح مقاومة الشهيدة سوزدا والشهيد جوان سنحرر القائد ونبني مجتمع ديمقراطي حر’’.

ويشارك في الكونفرانس المنعقد في قاعة الاجتماعات بجامعة روج آفا، الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، الرئيس المشترك لهيئة الدفاع والحماية الذاتية ريزان كلو، شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي، طلاب المعاهد وجامعة روج آفا، شبيبة نادي روج آفا وممثلي المؤسسات المدنية.

وزينت قاعة الكونفرانس بأعلام ورموز اتحاد شبيبة روج آفا، وحدات حماية الشعب والمرأة بالإضافة إلى صور المناضلين وقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

بدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد كلمة تطرقت فيها إلى أخر التطورات والمستجدات السياسية.

إلهام أحمد، اعتبرت ما يجري في سوريا، بالحرب العالمية الثالثة”.

وعن القصف الأمريكي على مطار الشعيرات، قالت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية” الضربة العسكرية الامريكية الأولى التي حصلت في فجر صباح اليوم على مطار حمص في نفس يوم اعلان حزب البعث له معاني كثيرة”.

وجددت إلهام احمد تأكيدها على أن النظام ما زال متمسكا ” بذهنية النظام المركزي”.

كما أِشارت إلهام أحمد في حديثها إلى الدور الفعال للشبيبة في كافة المجالات خلال ثورة روج آفا، متأملة بأن يخرج الكونفرانس بقرارات إيجابية يخدم الشبيبة في لعب دورهم أكثر فاعلية”.

كما تحدث خلال الكونفرانس الرئيس المشترك لهيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة ريزان كلو، والذي أشاد بدور الشبيبة من الناحية العسكرية وكيفية مقاومتهم في ساحات القتال في دحر الإرهاب من المنطقة، مؤكداً أنه على جميع الشبيبة في روج آفا القيام بواجبهم واتخاذ مكان لهم ضمن قوات واجب الدفاع الذاتي.

(آ ح/ د)

ANHA