الاتصال | من نحن

انطلاق أول حملة تشجير في مدينة الطبقة منذ تحريرها

Video

الطبقة – لأول مرة منذ تحرير مدينة الطبقة في الـ 10 من أيار/مايو المنصرم على أيدي قوات سوريا الديمقراطية أطلقت بلدية الشعب في الطبقة من خلال قسم البيئة أول حملة تشجير لحدائق مدينة الطبقة ومدخلها الجنوبي.

وشارك في الحملة التي انطلقت من حديقة حي المقاسم الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة روشن حمي والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنطقة الطبقة هند العلي وعدد من أعضاء الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة بالإضافة لإداريي بلدية الشعب في الطبقة.

وتتضمن الحملة  التي بدأت اليوم والتي ستشمل حديقة المقاسم وعدد من المنصفات والدوارت المتواجدة في مركز المدينة وذلك بغرس قرابة الـ 70 شجرة متعددة الأنواع (السرو، الزيتون، الخوخ، الزعرور، الصنوبر، النخل المثمر، النخيل الصناعي، توت، لوز).

وتأتي أهمية الحملة، بعد سنوات منعت فيها مرتزقة داعش سقاية الأشجار ما تسبب بجفاف عدد كبير منها ناهيك عن تعمد المرتزقة لقطع أعداد كبيرة من الأشجار ما أفقد المدينة كسائها الأخضر، ومن شأن هذه الحملة أن تكون بداية لإعادة الخضار إلى الطبقة التي تلقب بـ “حسناء الفرات”.

ومن المرجح أن تستمر المرحلة الأولى من حملة التشجير لمدة يومين لحين استكمال غرس الأشجار المتوفرة.

وخلال الأيام القليلة القادمة سيتم إطلاق المرحلة الثانية من حملة التشجير والتي تستهدف القسم المتبقي من الحدائق التي تم تجهيزها في وقت مسبق استعداداً لحملة التشجير.

(ع أ/م)

ANHA