الاتصال | من نحن
ANHA

انطلاق أعمال اللقاء التشاوري في روج آفا

تم التحديث

كركي لكي – انطلقت قبل قليل أعمال اللقاء التشاوري للمؤتمر الوطني الكردستاني لروج آفا بمشاركة 170 مندوباً.

ويشارك في أعمال اللقاء التشاوري الذي ينعقد في صالة نقابة العمال في بلدة رميلان التابعة  لمقاطعة قامشلو 150 مندوباً ممثلين عن الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية والمنظمات النسائية والشبابية في أقاليم الجزيرة وعفرين والفرات إضافة إلى عدد من المثقفين والأكاديميين ووجهاء وأعيان العشائر وشخصيات مستقلة من دمشق ومناطق الشهباء. كما تشارك أيضاً الرئيسة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني نيلوفر كوج.

أعمال اللقاء بدأت قبل قليل بالوقوف دقيقة صمت وكلمة الافتتاحية يلقيها عضو الهيئة القيادية للمؤتمر الوطني الكردستاني في روج آفا عبد الكريم عمر.

ومن المقرر أن تستمر أعمال اللقاء يومين متتالين فيما أكدت اللجنة التحضيرية إرسال دعوات لجميع الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية والشخصيات المستقلة للمشاركة في اللقاء.

اللقاء التشاوري يهدف بحسب اللجنة التحضيرية إلى تقريب وجهات نظر الأطراف للوصول إلى صيغة مشتركة لعقد مؤتمر وطني كردستاني شامل، ويتضمن جدول عمل اللقاء التشاوري مناقشة مسودة مقترحات أعدتها اللجنة التحضيرية والاستماع إلى آراء ممثلي الأطراف المشاركة.

وكان اللقاء التشاوري الذي انعقد في مدينة السليمانية في باشور (جنوب كردستان) منتصف تموز من العام الجاري قرر عقد لقاءات تشاورية مماثلة في أجزاء كردستان وأوروبا.

(كروب/ك)

ANHA