الاتصال | من نحن
ANHA

انضمام 39 مقاتلة إلى ق س د أغلبهن من دير الزور

الحسكة- خرّجت أكاديمية الشهيدة روكن دورة تدريبية باسم دورة الشهيدة أفين انضمت إليها 39 مقاتلة من قوات سوريا الديمقراطية.

انضمت 39 مقاتلة إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية من مختلف مناطق الشمال السوري، 27 منهن من مناطق دير الزور التي تحررت مؤخراً على يد قوات سوريا الديمقراطية، حيث تلقت المتدربات خلال الدورة التي دامت 25 يوماً دروساً فكرية وعسكرية.

وتخرجت الدورة ضمن مراسم أقيمت في أكاديمية الشهيدة روكن بحضور القيادية في قوات سوريا الديمقراطية روجدا شيار ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية.

بدأت مراسم التخريج بعرض عسكري قدمته المقاتلات المتخرجات، تلته كلمة القيادية في قوات سوريا الديمقراطية سما شدادي التي باركت على المتخرجات انتهاء الدورة وقالت:” أيتها المقاتلات تعلمن بأن قوات سوريا الديمقراطية حققت انتصارات عظيمة في شمال سوريا كما أن سوريا تعيش حالة من الأزمة، والكثير من الأطراف في سوريا ادعوا بأنهم يدافعون عن المجتمع ويعملون من أجل حرية المجتمع وديمقراطيته، ولكن في الواقع ما رأيناه كان احتلالاً واستغلالاً للأزمة، وسرقة لسوريا وبيعها للخارج، والقوات الوحيدة التي تحمي الشعب السوري وأرضه هي قوات سوريا الديمقراطية التي دحرت أعتى القوى الإرهابية ولا تزال تتقدم لتحرير ما تبقى من أرض وشعب سوريا، لذا فهذه المهمة تقع على عاتقنا جميعاً للمشاركة في بناء مجتمعنا على أساس الحرية والمساواة والديمقراطية”.

وبعد انتهاء الكلمة أدت المقاتلات المتخرجات القسم وتعهدن بإكمال درب الشهداء والحفاظ على أمن الوطن وحمايته.

وانتهت مراسم التخريج بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية, وبفرز المقاتلات إلى نقاطهن العسكرية في جبهات القتال للمشاركة في المعارك ضد المرتزقة.

والجدير بالذكر أن الشهيدة أفين التي سميت الدورة باسمها استشهدت في دوار البانوراما الواقع جنوب مدينة الحسكة عام 2015.

(م ج-س إ/ل)

ANHA