الاتصال | من نحن
ANHA

انضمام دفعة جديدة من المقاتلات إلى صفوف وحدات المرأة في شنكال

شنكال – خرّجت أكاديمية الشهيدة بيريفان دورة جديدة لمقاتلات وحدات المرأة في شنكال باسم دورة الشهيدة “ريحان”، وذلك خلال مراسم.

الدورة التدريبية التي استمرت لمدة 4 أشهر، تلقت المقاتلات فيها دورساً إيديولوجية عن “تاريخ المرأة، تاريخ كردستان وإيزدخان، تاريخ الشرق الأوسط، الجينولوجي” بالإضافة إلى تدريبات عسكرية. وتهدف أكاديمية الشهيدة بيريفان العسكرية إلى تقوية المرأة الإيزيدية من الناحية الإيديولوجية، وتكتيكات الحرب وفق الأساليب الاحترافية.

وشارك في المراسم، وفد من قيادة وحدات المرأة في شنكال وأمهات المقاتلات والشهداء.

وبدأت مراسم التخريج بتقديم المقاتلات عرضاً عسكرياً، بعدها تحدثت القيادية في وحدات المرأة في شنكال روسيار فجين وباركت تخريج الدورة على جميع المقاتلات، وقالت “في الوقت الذي تحاول القوى المستبدة والمتسلطة كسر إرادة المجتمع الإيزيدي في شخص المرأة الإيزيدية بعد المجزرة الأخيرة التي إرتكبت بحق الشعب الإيزيدي والهجمات الأخيرة على خانه صور، لكن اليوم المرأة باتت أكثر وعياً من خلال تلقيها التدريب، ونعاهد بأن نثأر لجميع النساء الإيزيديات وشهداء 3 آذار”.

كما باركت روسيار فجين حلول عيد نوروز على جميع المقاتلات والنساء الإيزيديات، منوهة بأنه من الآن وصاعداً لن يستطيع أحد أن يتحكم بالمرأة الإيزيدية، كون المرأة الإيزيدية أثبتت نفسها بأنها قادرة على الثأر لجميع المجازر التي ارتكبت بحق الإيزيديين.

وفي ختام المراسم، أدت المقاتلات القسم واستلمن شهادات التخرج.

(د)