الاتصال | من نحن
ANHA

انتهاء عروض اليوم الأول لفعالية السمبزيوم في الرقة

الرقة ـ انتهت فعاليات اليوم الأول من سمبزيوم ” الفن ضد الحرب ” الذي أقامه اتحاد المثقفين في روج آفا في مدينة الرقة بمشاركة أهالي المدينة وشيوخ عشائر المنطقة.

وبرعاية وحدات حماية الشعب ودعماً لقوات سوريا الديمقراطية أقام اتحاد المثقفين سمبزيوم في دوار النعيم وسط الرقة للفن التشكيلي .

وبدأت الفعالية بعد الوقوف دقيقة صمت بإلقاء كلمة الافتتاحية من قبل مدير الفعالية والفنان التشكيلي فرهاد خليل مرحباً بجميع الحضور وجاء في كلمته “بدايةً أرحب بجميع الحاضرين وأهنئ  أهالي مدينة الرقة بتحرير مدينتهم من مرتزقة داعش والعودة إلى منازلهم, ونحن اليوم متواجدون في دوار النعيم الذي كان يعتبر لأهالي المدينة كدوار الموت والجحيم.

وأشار فرهاد خليل إلى أن ” قوات سوريا الديمقراطية  هي التي ضحت في سبيل تحرير المدينة من رجس داعش والتي كانت عاصمته المزعومة وها نحن اليوم في زاوية من دوار النعيم الذي  كان للقتل والذبح وبيع النساء .وبصورنا سنعبر عن ذلك الدوار الذي عرفه العالم أجمع.

وانتهى العرض لليوم الأول بزيارة المكون المسيحي لكنيسة مار جرجس الواقعة جنوب دوار النعيم بجانب حديقة الرشيد وتلاوتهم التراتيل الدينية, وتوزيع الهدايا على زائري الكنيسة من قبل شخصية  بابا نويل.

(كروب)

ANHA