الاتصال | من نحن
ANHA

انتهاء احتفالية مقاطعة الجزيرة  

درباسية – استمرت الاحتفالية يوم المرأة العالمي في قرية كبز التابعة لمدينة درباسية، بإلقاء الكلمات، وقراءة برقيات التهنئة، واللوحات الفنية، وانتهت بعقد حلقات الدبكة.

واستمر الحفل الذي نظم في قرية كبز التابعة لمدينة درباسية بإلقاء الكلمات، حيث ألقيت كلمة باسم الحزب الاشتراكي ألقتها عضوة الحزب أفين حسن قالت فيها: “إننا كنساء استطعنا تنظيم أنفسنا ضمن ثورة روج آفا بدءً من الشابات وحتى الأمهات ومن الكومينات حتى المجالس، واستمددنا قوتنا من المناضلات البطلات أمثال ساكينة جانسيز، آفاشين، وفاطمة، وآرين ميركان وكافة المناضلات اللواتي كان لهن دور كبير في تحرير روج آفا من الإرهاب، والأنظمة الاستبدادية”.

وأوضحت أفين أن المرأة في روج آفا أثبتت بأنها قادرة على النضال في كافة الميادين، وباتت عنواناً للمرأة في العالم بأسره، وحيت بهذه المناسبة كافة النساء اللواتي يناضلن من أجل حرية المرأة في العالم.

وبعدها قدمت فرقة الهلال الذهبي في مقاطعة الجزيرة عرضاً من الرقصات الفلكلورية والأغاني الثورية .

وتخلل الحفل قراءة البرقيات المرسلة من قبل المؤسسات والهيئات والتنظيمات في مقاطعة الجزيرة بهذه المناسبة، والتي أشادت بمقاومة المرأة ودورها الريادي في ثورة روج آفا.

وانتهت الاحتفالية بحلقات الدبكة من قبل النساء على وقع الأغاني الثورية والفلكلورية وترديد الشعارات التي تنادي بحرية المرأة وحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

(كروب/د ج)

ANHA