الاتصال | من نحن
ANHA

انتهاء أول دورة تدريبية في أكاديمية الشهيد خيري كاتو

كوباني – أنهت أكاديمية “الشهيد خيري كاتو” الخاصة باتحاد شبيبة روج آفا، الدورة التدريبية الأولى لها والتي انضم لها 22 شاب وشابة من مقاطعة كوباني، وذلك خلال مراسم.

وأنهت اليوم أكاديمية الشهيد خيري كاتو لاتحاد شبيبة روج آفا الواقعة  في قرية روج آمارا للشبيبة، الدورة التدريبية الأولى لها، والتي التحق بها 22 شاب وشابة من مقاطعة كوباني والتي سميت باسم دورة “الشهيد سكفان أندوق”، الذي فقد حياته في العام الماضي بمنطقة مخمور في باشور كردستان.، وذلك خلال مراسم.

وزينت ساحة الأكاديمية التي نظمت فيها مراسم تخريج الدورة بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، مناضلي الحرية، أعلام اتحاد شبيبة روج آفا وحركة المرأة الشابة، ولافتة كتب عليها “بالانتقام الثوري سنمزق الاحتلال ونحرر القائد آبو”.

وحضر مراسم التخريج الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطي الهام أحمد والإدارية في اتحاد المرأة الشابة روهيف أكري، بالإضافة إلى العشرات من أعضاء وعضوات اتحاد شبيبة روج آفا وحركة المرأة الشابة.

مراسم التخريج بدأت بعرض عسكري، ومن ثم هنأت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطي إلهام أحمد في كلمة ألقتها خلال المرسم الشبان والشابات الذين انهوا دروتهم.

وأشادت إلهام أحمد بالدور الذي تلعبه الأكاديميات في تطوير الشاب، وتابعت بالقول “الشبيبة هم القوة الفعالة في المجتمع وخاصة في روج آفا، ولهذا كانت الشبيبة هي الفئة الأكثر استهدافاً من قبل القوى المتصارعة في سورية،  لذلك يجب على الشبيبة التحلي بروح المسؤولية تجاه المجتمع بشكل أكبر، ولعب دورهم الريادي في تنظيم وتطوير المجتمع”.

ومن ثم قدم المنضمون للدورة عروضاً مسرحية وفقرات غنائية عقد على وقعها الحاضرون حلقات من الدبكة.

وانتهت مراسم التخريج بترديد الشعارات التي تحي مقاومة الشبيبة.

وتجدر الإشارة إلى أن دورة “الشهيد سكفان أندوق” استمرت 45 يوماً تلقى الملتحقون بالدورة خلالها دروساً عن “تاريخ كردستان، الأمة الديمقراطية، علم المرأة (الجينولوجيا) والفدرالية” وتدريبات عسكرية على كيفية استخدام السلاح.

(ن إ – م ع/ج)

ANHA