الاتصال | من نحن
ANHA

“انتفضوا من أجل القائد أوجلان” شعاراً لتظاهرة شبيبة روج آفا

الحسكة- تحت شعار ” انتفضوا من أجل حرية القائد أوجلان”، نظم اتحاد شبيبة روج آفا مسيرة لـ 6 أياماً على التوالي، دعماً لحملة ” انتفض” من أجل القائد أوجلان، انطلاقاً من دوار صباغ وحتى مدينة قامشلو.

وانطلقت المسيرة حاشدة من دوار صباغ في مدينة الحسكة، بمشاركة كل شبان وشابات مؤسسات المجتمع المدني والسياسي تحت شعار” انتفضوا من أجل القائد أوجلان”، لتستمر التظاهرة 6 أيام على التوالي، وصولاً إلى مدينة قامشلو.

حيث سيسير المشاركون والمتظاهرة 15 كيلو متر كل يوم، وبحسب الإداري لاتحاد شبيبة روج آفا في مدينة الحسكة أردار كوباني بأنهم سيضرمون شعلة بعد انتهاء من السير كل يوم، واكتساب المعنويات العالية من خلال تجمع الشبان والشبات حول شعلة الحرية.

في حين أشار كوباني خلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار، بأن شبان وشابات روج آفا سيكونون على قدم وساق خلال الأيام الـ 6 المقبلة للرد على ممارسات دولة الاحتلال التركي، وأردف كوباني بالقول” سيتوحد شبيبة إقليم الجزيرة في مدينة قامشلو في اليوم الأخير للمسيرة وستنظم فعالية هناك”.

وناشد الإداري لاتحاد شبيبة روج آفا في مدينة الحسكة آردار كوباني لمشاركة كل الشبيبة في للانضمام إلى المسيرة.

وقبل انطلاق المسيرة قرأت عضوة اتحاد الطلبة بيان باسم اتحاد شبيبة روج آفا نيروز حسن استنكر فيها ممارسات الدولة التركية والعزلة المفروضة على القائد.

وكانت قد انطلقت قبل قليل مسيرة ديرك أيضاً، ومن المزمع ان تنطلق مسيرة سريه كانيه في الدقائق القليلة المقبلة، حيث ستصل المسيرات الثلاث في الـ 27 من شهر تشرين الثاني الجاري إلى مدينة قامشلو، بحسب المشرفين على المسيرات.

(إأ/ )

ANHA