الاتصال | من نحن

‘انتصارنا في عفرين سيفشل المؤامرة الدولية على أوجلان‘

كوباني – قالت عضوة المنسقية العامة لمؤتمر ستار في مدينة كوباني ليلى جيا، أن الانتصارات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية وأهالي عفرين في وجه الاحتلال التركي ومرتزقته سيقضي على المؤامرة الدولية ضد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وعقد مؤتمر ستار اجتماعاً في مركز باقي خدو للثقافة والفن في مدينة كوباني، للتنديد بالمؤامرة الدولية التي طالت أوجلان ودخلت عامها الـ19، وزينت القاعة بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وصور الشهيدة نوال زيلان التي استشهدت   أثناء مشاركتها في مقاومة العصر، وأعلام مؤتمر ستار.

وحضر الاجتماع العشرات من أهالي مدينة كوباني، وممثلون عن مؤتمر ستار، أعضاء من مؤسسات المدنية الديمقراطية، ممثلون عن حزب اتحاد الديمقراطي، وحركة المجتمع الديمقراطي  في مدينة كوباني.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، وبعدها ألقت عضوة المنسقية العامة لمؤتمر ستار ليلى جيا كلمة، استنكرت فيها المؤامرة الدولية التي حيكت ضد أوجلان، وأوضحت أن الدول المشاركة هدفها إدارة الشرق الأوسط حسب مخططاتهم ونشر النظام السلطوي.

ولفتت ليلى في سياق حديثها، بالقول “فكر وفلسفة أوجلان التي تصان من خلالها حقوق كافة الشعوب وتنشر مشروع الأمة الديمقراطية وتحرر جميع الشعوب من الأنظمة السلطوية، شكلت عائقاً أمام مخططات الدول العالمة السلطوية والديكتاتورية ولذلك شاركت في هذه المؤامرة”.

وأكدت ليلى في نهاية حديثها، أن انتصارهم في عفرين سيفشل المؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تحي أوجلان، ومقاومة الشعب في عفرين.

(ح ه/هـ)

ANHA