الاتصال | من نحن
ANHA

انتخاب 31 لمجلس اتحاد الشبيبة واتخاذ جملة قرارات هامة

Video

عفرين- اختتمت فعاليات الكونفرانس الأول لاتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين بانتخاب 31 عضو/ــة لمجلس الاتحاد، واتخاذ عدة قرارات منها، إنشاء جمعيات اقتصادية خاصة بالشبيبة، تدريب وتخريج فوج عسكري خاص بالشبيبة ضمن وحدات حماية الشعب.

وانطلقت صباح اليوم فعاليات الكونفرانس الأول لاتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين، تحت شعار “بروح الشبيبة سنبني الفدرالية ونحرر القائد”، بمشاركة 800 مندوب من عفرين وحلب والشهباء.

وبعد إلقاء عدة كلمات من قبل الحضور وقراءة التقرير السنوي، وتقديم المباركات التي هنأت انعقاد الكونفرانس من قبل “مجلس العدالة الاجتماعية، المجلس الصحي، حركة الشبيبة العربية الديمقراطية في مناطق الشهباء، شبيبة حزب الوحدة الديمقراطي (يكيتي)، فريق نوروز الرياضي، اكاديميات المجتمع الديمقراطي، اتحاد المرأة الشابة، اتحاد الإيزيديين، لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي”.

تلاها فتح باب النقاش حول التقرير السنوي، والذي حثّ على معرفة الشبيبة كيفية حماية النفس والوطن من خلال الخضوع لتدريبات فكرية وعسكرية، وتمخض عن النقاشات جملة من القرارات أهمها.

النضال من أجل محاربة الذهنية السلطوية وتفعيل ذهنية الأمة الديمقراطية، الوصول إلى كافة الفئات الشابة وتنظيمهم، إنشاء جمعيات اقتصادية، تقوية كافة اللجان في الاتحاد كالرياضة والثقافة والاعلام الثقافة والفن، إعطاء تدريبات ومحاضرات للحد من سياسة التهجير والنضال والمقاومة امامها، افتتاح تدريبات في اكاديمية الشهيد سرحد، تنظيم مهرجان للثقافة والفن والرياضة باسم الشهيد آلدار، تدريب وتخريج فوج للشبيبة ضمن وحدات حماية الشعب،

وثم فتح باب الترشح، لانتخاب أعضاء لمجلس الاتحاد، وانتخب 31 عضو/ ــة على مستوى عفرين وحلب والشهباء.

وانتهى الكونفرانس بترديد الشعارات التي تحيي القائد اوجلان ومقاومة الشبيبة.

(ن أ- ج ج/ل)

ANHA