الاتصال | من نحن

انتخاب لجنة تحضيرية لمؤتمر شبيبة سوريا الديمقراطي في كري سبي

Video

كري سبي- انتخبت شبيبة سوريا الديمقراطية أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبيبة سورية الديمقراطية المزمع عقده خلال الفترة القادمة، وذلك خلال اجتماع موسع.

وعقدت شبيبة سورية الديمقراطية اجتماعاً موسعاً في مركز إنعاش الريف في مدينة كري سبيه حضره العشرات من الشباب وذلك بهدف انتخاب لجنة تشرف على عقد اجتماعات في ريف المنطقة تحضيراً لعقد مؤتمر شبيبة سورية الديمقراطية.

وحضر الاجتماع الإداري في اتحاد الشبيبة العربية الديمقراطية في تل ابيض يوسف درويش, وعضو لجنة التمريض إلهام حسن عبدي وممثل الشبيبة التركمانية وعضو اللجنة التنظيمية للشبيبة السورية الديمقراطية في منطقة تل أبيض محمد حسن والعشرات من الشبيبة  السورية الديمقراطية في تل أبيض.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت تلاها كلمة ممثل الشبيبة التركمانية محمد الحسن  الذي رحب بجميع الحضور في بداية الاجتماع  ومن ثم  تحدث عن أهمية تشكيل اللجنة التحضيرية  لعقد مؤتمر جامع لشبيبة سوريا الذي من المقرر ان ينعقد في الايام المقبلة بمشاركة شباب من كافة أنحاء سوريا.

تلاها قراءة بنود مؤتمر الشبيبة السورية الديمقراطية من قبل عضو لجنة التمريض إلهام حسن، وجاء في نص البنود.

  • نحن الشبيبة السورية الديمقراطية كقوة موجودة في الشمال السوري نطرح مشروع من أجل عقد مؤتمر جامع فللشبيبة السورية في كافة الجغرافية السورية لأن همنا الوحيد هو الوطن .
  • ونوجه دعوة ونداء إلى جميع القوى والحركات الشبابية المرتبطة با الأحزاب والمستقلة أن يكون لها دور فعال للمشاركة في نقاشات المؤتمر  الذي سيضم الفئة الشابة من كافة المكونات.

وتلا ذلك مناقشة الوضع السياسي في المنطقة وشمال سوريا ومناقشة أهمية دور الشبيبة في الثورة وضرورة تنظيمها وتدريبها.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب لجنة تضم 11 عضواً ممثلين عن كافة مكونات كري سبي، ومهمة اللجنة عقد سلسلة اجتماعات للشبيبة في قرى ريف منطقة كري سبي ودعوة الشبيبة للمشاركة في مؤتمر شبيبة سوريا الديمقراطية.

 (خ ش/ك)

ANHA