الاتصال | من نحن
ANHA

انتخاب إداريين لـHPC في ناحية راجو

فرين-عقدت قوات حماية المجتمع لناحية راجو في مقاطعة عفرين كونفرانسها الأول، وانتخبت إداريين للقوات في الناحية.

وعقد الكونفرانس في مركز المناضل آصلان لاتحاد شبيبة روج آفا بحضور العشرات من أعضاء قوات حماية المجتمع  وممثلين عن قوات الأسايش في الناحية.

وزينت قاعة الكونفرانس بصور المناضلين والمناضلات وأعلام قوات حماية المجتمع وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان .

وبدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى الإداري في قوات حماية المجتمع في مقاطعة عفرين دجوار فرات مارديني كلمةً رحب من خلالها  بالحضور، وثم تحدث عن الوضع السياسي الراهن التي تمر بها المنطقة والمرحلة الحساسة التي تمر بها في ظل فيدرالية شمال سوريا.

وأشار مارديني في “ظل الانتصارات والإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع في روج آفا وشمال سوريا مقابل ذلك تزداد وتيرة الهجمات من قبل الدول المعادية لحرية شعوب المنطقة وديمقراطيتها”.

وأضاف مارديني” من الضروري اتخاذ تحقيق الأمان والحماية خلال المرحلة الراهنة”.

وأكد  دجوار فرات مارديني أن  “مسؤولية الحماية تقع على عاتق كل فرد في المنطقة، وكما وإن هناك دور كبير لقوات حماية المجتمع في خلق جو من الأمان والاستقرار في المنطقة”.

وثم قرأ عضو قوات حماية المجتمع في الناحية محمد شيخو التقرير السنوي لأعمال القوات، وبعدها ناقش الحضور الأعمال والخطوات التي خطتها قوات حماية المجتمع خلال العام الماضي.

وثم فتح باب الترشيح أمام الأعضاء لانتخاب ادارة لقوات حماية المجتمع في الناحية، وقد انتخب كل من عارف بلال وأمل أحمد وقاما بأداء القسم أمام الحضور.

وكان قوات الحماية قد عقدت كونفرانسها في ناحية بلبله.

(كروب/م)

ANHA