الاتصال | من نحن
ANHA

“الوحيد” عنوان العرض الثالث ضمن مهرجان ميتان

عفرين- يستمر مهرجان ميتان للمسرح في مقاطعة عفرين بفعالياته في يومه الثالث بعرض مسرحية بعنوان “الوحيد”، وعرض سينفزيون من إنتاج جامعة بغداد قسم المسرح بعنوان “البيت المشترك”.  

وتحت شعار “نحن نزرع الحياة” يستمر مهرجان ميتان للمسرح في مقاطعة عفرين بتقديم عروضه المسرحية في موسمه الثالث، حيث تم اليوم عرض مسرحية بعنوان “الوحيد، BÊKES”، وسنفزيون من إنتاج قسم المسرح في جامعة بغداد، بمشاركة نخبة من المثقفين والإداريين في حركة الثقافة والفن بالإضافة إلى العشرات من الأهالي.

وانطلقت فعاليات اليوم الثالث بعرض مسرحية بعنوان “الوحيد، BÊKES”، من تأليف الكاتب هيفان بوزو، فيما شارك فيها ممثلان اثنان هما “عثمان حسن الذي أخذ دور “الوحيد” والممثلة هيفان بوزو الفتاة “رندة”.

وتمحورت المسرحية حول “شخص انعزالي بعيد عن المجتمع ويعيش في عالم بمفرده، فتأتي امرأة تخرجه من الحياة الكئيبة التي كان يعيشها، وتعيده إلى الحياة الطبيعية”.

وتهدف المسرحية إلى بيان أهمية دور المرأة ضمن المجتمع في رسم المستقبل، وهذا ما حاول المخرج خلال المسرحية إبرازه أي دور المرأة وأسلوبها في إقناع الانعزالي والعودة به إلى الحياة متفائلاً.

بعدها تم عرض سينفزيون من إنتاج جامعة بغداد قسم المسرح بعنوان “البيت المشترك”، والذي تمحور حول “التعاون والتشاركية ضمن البيت بين أفراد العائلة”.

وشهدت العروض تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور والثناء على دور المشاركين.

واختتم العرض بأخذ آراء الحضور حول أداء الممثلين والعرض بشكل عام، حيث وصف أحد الحضور العرض بالجيد، إلا أنه بعيد بعض الشيء عن التراث الكردي.

هذا ومن المقرر أن يواصل مهرجان ميتان فعالياته يوم الجمعة القادم بعرض مسرحية بعنوان “الحجر لا يؤكل Kevır na yê xwer”.

(ع س- ن أ/ د)

ANHA