الاتصال | من نحن
ANHA

الهيئة الوطنية العربية: تركيا أرسلت الإرهاب إلينا وتدّعي أنها تحاربه

مركز الأخبار – قالت الهيئة الوطنية العربية إن تركيا هي من أرسلت الإرهاب إلى الأراضي السورية وتدّعي الآن أنها تحاربه، واستنكرت اعتداءات تركيا للأراضي السورية وانتهاكات طائراتها للأجواء السورية في روج آفا، ودعت المجتمع الدولي لإيقافها وإنهاء احتلالها لسوريا.

وأصدرت الهيئة الوطنية العربية بياناً كتابياً إلى الرأي العام بخصوص اعتداءات الدولة التركية للأراضي السورية وانتهاك طائرات تركية للحدود السورية في روج آفا وقصفها لقرية في المنطقة.

وأدانت الهيئة الوطنية العربية وبأشد عبارات الإدانة الاعتداءات التركية على الأراضي السورية واحتلالها للعديد من المناطق في الشمال السوري.

وأكدت أن ما قام به الاحتلال التركي من خلال اعتداءه على محيط تل علو التابع لناحية الجوادية (جل آغا)، وقالت “حيث قامت بقصف عشوائي عبر طائراته ومدفعيته الرشاشة لعدة مواقع لا يوجد فيها أي نقطة تعود للإرهاب”.

ولفتت الهيئة إلى أن “حكومة أردوغان تدّعي بأنها تحارب الإرهاب وهي من دعمت وأرسلت الإرهاب إلى بلدنا وهي تدّعي أنها ضمانة لوقف إطلاق النار المزعوم ونحن نريد من يضمنها لأنها دولة مارقة وفوق كل القوانين والأعراف الدولية”.

ودعت الهيئة الوطنية العربية في ختام بيانها، المجتمع الدولي ودول التحالف بوقف الاعتداءات وإنهاء الاحتلال التركي للأراضي السورية، وأكدت المضي قدماً في بناء النظام الديمقراطي اللامركزي وبقرار وطني سوري ومن الشعب السوري بكل مكوناته.

(ح)

ANHA