الاتصال | من نحن
ANHA

الهيئة التنفيذية تشرح مفهوم النظام الاتحادي الديمقراطي

كري سبي- عقد أعضاء من الهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا في مدينة كري سبي / تل أبيض اجتماعاً مع أعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية في المدينة، وذلك لشرح العقد الاجتماعي لفدرالية شمال سوريا.

هذا، و تتواصل في مدينة كري سبي / تل أبيض الاجتماعات التعريفية لفيدرالية شمال سوريا والعقد الجتماعي للأهالي وأعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية في المدينة.

وفي هذا السياق عقد أعضاء من الهيئة التنفيذية اجتماعاً لأعضاء لجنة التربية للمجتمع الديمقراطي في المدينة وذلك لشرح مفهوم النظام الاتحادي والعقد الاجتماعي ، وذلك في قاعة المشفى الوطني في المدينة.

وعقد الاجتماع بحضور أعضاء الهيئة التنفيذية أسعد البشير، محمد التايه وزلال داوود والعشرات من المعلمين والمعلمات في مدينة كري سبي / تل أبيض وريفها.

وبعد الوقوف دقيقة صمت قرأ أعضاء الهيئة التنفيذية العقد الاجتماعي للنظام الاتحادي الديمقراطي لشمال سوريا، ومن ثم نوقشت مواد العقد من قبل الحضور.

وتركزت النقاشات حول مبدأ التوافقية في النظام الاتحادي، حيث أكد أعضاء الهيئة التنفيذية بأن التوافقية تضمن حقوق جميع مكونات الشمال السوري ودليل على توافق داخلي فيما بينهم.

كما رأى الحضور بأن النظام الاتحادي وعقده الاجتماعي هو الحل الأمثل لشمال سوريا ولسوريا المستقبل، مؤكدين بأن المشروع ضمان حقوق كافة المكونات في سوريا.

(ك م/ج)

ANHA