الاتصال | من نحن
ANHA

الهلال الاحمر الكردي يواصل دعمه لمشفى الطبقة الوطني

الطبقة- يواصل الهلال الاحمر الكردي نهج البذل والعطاء من خلال سعيه الدؤوب لتحسين الواقع الصحي في مدينة الطبقة وريفها في الوقت الذي يحتاج فيه المشفى الخارج عن الخدمة كلياً منذ أكثر من ستة أشهر، مزيداً من المساعدات.

حيث قام الهلال الحمر الكردي وبالتنسيق مع إحدى المنظمات الدولية بتقديم الدفعة الثانية من المساعدات لمشفى الطبقة الوطني وهي عبارة عن بعض الادوية والفيتامينات وبعض الاجهزة المخبرية وهي مثفلة دم منضديه ومجهر ضوئي كهربائي مع ملحقاته وحاضنة مخبرية.

وضمت المساعدات أيضا، سرير عمليات مع بعض الادوات والمستلزمات الإسعافية من شاش وكمامات ورابطات، وحمام بخاري للتعقيم الرطب للأدوات.

ونظراً لوجود حالات شلل كثيرة بالإضافة لبعض الاشخاص الذين فقدوا أطرافهم نتيجة الالغام التي زرعها مرتزقة داعش، قام الهلال الاحمر الكردي بتقديم بعض كراسي العجزة للبالغين والاطفال.

وفي لقاء لـ ANHA مع عبد الله الحسين صيدلي في عيادة الهلال الاحمر الكردي أكد أن هذه المساعدات “مقبولة نوعاً ما، الا أن مشفى الطبقة الوطني يحتاج أكثر من ذلك بكثير فالمساحة التي تغطيها المشفى ممتدة من أرياف دير الزور والرقة وحتى جزء كبير من أرياف حلب”.

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمحلية لتقديم المزيد من الدعم والمساعدات لمشفى الطبقة الوطني والسعي الجاد لتأهيلها بشكل كامل.

(م ع/م)

ANHA