الاتصال | من نحن
ANHA

الهلال الأحمر الكردي يفتتح جناح النسائية في مشفى الطبقة

Video

الطبقة – افتتح الهلال الأحمر الكردي، وبالتنسيق مع إحدى المنظمات الطبية، جناح النسائية ضمن عيادته العاملة في مدينة الطبقة بكادر طبي يتألف من 12 طبيب نسائية بالإضافة الى 21 قابلة قانونية وعدد من الممرضين والفنيين وبنظام مناوبات على مدار 24 ساعة.

ويأتي ذلك انطلاقاً من خطة عمل الهلال الأحمر الكردي الهادفة إلى تحسين الواقع الصحي في مدينة الطبقة منذ تحريرها في الـ 10 من أيار /مايو الماضي على أيدي مقاتلات ومقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

ويقتصر جناح النسائية على المعاينة والولادة الطبيعية فقط، وذلك بسبب ضعف الإمكانات المتوفرة لافتتاح قسم جراحة قيصرية.

وكان الهلال الأحمر الكردي افتتح في وقت سابق عيادة ضمن مشفى الطبقة الوطني بقسمي الأطفال والداخلية وبكوادر طبية مختصة تقوم بأعمالها على أكمل وجه ضمن الإمكانات المتوفرة.

أما بالنسبة للأدوية فيتم توزيعها على جميع الحالات حسب الأنواع المتوفرة في صيدلية الهلال الأحمر الكردي العاملة ضمن العيادة.

وأكد عبد الله الحسين وهو صيدلاني في عيادة الهلال الأحمر الكردي أن أدوية الأمراض النسائية قليلة جداً ولا تفي بالغرض، مطالباً بالمزيد من الدعم وتوفير أكبر قدر ممكن من الأدوية.

وفي السياق ذاته قال الرئيس المشترك لمكتب الصحة في الطبقة الدكتور فيصل الواصل أنه كبداية “الوضع مقبول إلا أننا نرغب في إجراء العمليات القيصرية وألا نقتصر فقط على حالات الولادة الطبيعية”.

وأكد الواصل ضرورة وجود غرفة عمليات وذلك من أجل تخفيف عناء السفر إلى المشافي الأخرى على المواطنين وما يترتب عليه من أعباء مادية ومعنوية.

(م ع/م)

ANHA