الاتصال | من نحن
ANHA

الهلال الأحمر الكردي يعالج مئات الحالات في الطبقة

Video

الطبقة- تعد المبادرة التي قام بها الهلال الأحمر الكردي، فرع كوباني، بافتتاح العيادة المجانية في مدينة الطبقة من أبرز الأحداث بعد تحرير المدينة من قبضة مرتزقة داعش في الـ 10 من أيار/ مايو الماضي على أيدي مقاتلات ومقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، وتأسيس المجالس والهيئات فيها، في حين امتنعت المنظمات الأممية عن تقديم أي دعم لمشفى الطبقة الوطني الخارج عن الخدمة بسبب الأعمال التخريبية التي قام بها مرتزقة داعش.

وتستقبل العيادة التي تم افتتاحها بتاريخ 25 آب/ أغسطس الفائت المرضى بقسميها الأطفال والداخلية ومعاينتهم مجاناً وتقديم الدواء المتوفر لديها.

ومنذ افتتاح العيادة تم استقبال 493 حالة ،255 في قسم الأطفال و238 في قسم الداخلية، حيث تم فحصهم من قبل أطباء أخصائيين وقدم لهم الدواء المتوفر مجاناً.

ومع ذلك هناك حاجة ماسة لأدوية الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط وأدوية الكلية، بالإضافة إلى بعض الحالات التي يتعذر علاجها أحياناً بسبب نقص المعدات مما يؤدي إلى نقلها إلى مشافي كوباني ومنبج وقامشلو على الرغم من بعد المسافة وعدم تحمل المريض مشقة السفر.

وأكد الصيدلي في العيادة عبد الله الحسين في لقاء مع ANHA, أنه تم إطلاق العديد من الوعود من بعض المنظمات الأممية إلا أنها لم تقم بأي عمل فعلي من شأنه تحسين الواقع الصحي مناشداً إياها الإسراع بتقديم الدعم للاستمرار في تقديم الرعاية الطبية لمدينة الطبقة وريفها.

(م ع/م)

ANHA