الاتصال | من نحن
ANHA

’الهدف من العزلة هو إفشال مشروع الأمة الديمقراطية’

عارف سليمان أحمد حسن

عفرين- قال عضو اللجنة المركزية لحزب الديمقراطي الكردي السوري (كونفرانس) رمزي شيخموس، أن استمرار الدولة التركية بفرض العزلة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان هو لإفشال مشروع الأمة الديمقراطية.

وفي لقاء مع وكالة أنباء هاوار، قال شيخموس “أن قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان هو صاحب فكر حر ومشروع الأمة الديمقراطية في الشرق الأوسط، فهو الذي وضع حلاً للأزمة التي مرت بها الشعوب في سوريا”.

وأشار شيخموس، إلى أن الدولة التركية تتدعى بأنها دولة ديمقراطية، ولكنها لا تمت للديمقراطية بشيء، وأضاف “لو كانت ديمقراطية، لسمحت لمحاميّ وعائلة القائد بزيارته في سجن إيمرالي”.

كما نوه عضو اللجنة المركزية لحزب الكونفرانس، بأن أوجلان ولإنقاذ الشعوب من الحروب الأهلية والمشاريع الاحتلالية طرح الكثير من المشاريع الديمقراطية، وتابع قائلاً “لكن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة أردوغان فرض العزلة على قائد الشعب الكردي، بهدف إفشال هذه المشاريع الديمقراطية وعلى رأسها مشروع الأمة الديمقراطية التي تفشل مشاريعهم الاحتلالية”.

وأعرب رمزي شيخموس، عن قلقه حيال حياة أوجلان في ظل استمرار العزلة المفروضة عليه، مناشداً المنظمات الحقوقية والإنسانية بالضغط على السلطات التركية والكشف عن وضع أوجلان.

(ن ح)

ANHA