الاتصال | من نحن
ANHA

النظام يحاول تشديد الخناق على مطار أبو الضهور للسيطرة عليه

مركز الاخبار- سيطرت قوات النظام على 8 قرى في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة إدلب بعد اندلاع اشتباكاتٍ عنيفةٍ بينها وبين مرتزقة الاحتلال التركي.

واندلعت اشتباكات عنيفة أمس في عدة محاور شرق وجنوبي شرق مطار أبو الضهور بين قوات النظام ومرتزقة الاحتلال التركي، ونتيجة للاشتباكات سيطرت قوات النظام على 3 قرى، بغية الالتفاف على المطار من الناحية الشرقية، بعدما دخلت القسم الجنوبي منه وباتت تشرف على المنطقة الغربية.

وفي سياقٍ متصلٍ وبعد سيطرة المرتزقة على 12 قرية في الريف الجنوبي لإدلب شن النظام هجماتٍ عنيفةٍ على تلك القرى بهدف استعادة السيطرة على ما خسرته من مناطق أول الأمس، حيث استطاعت السيطرة على 8 قرى من جديد باستثناء قرى الزرزور وأم الخلاخيل و مشيرفة، فيما لا تزال المعلومات متضاربةً حول السيطرة على قرية عطشان.

وفي ريف حلب الجنوبي سيطرت قوات النظام على قرى تل عنبر، أبو جلوس، وأبو عبدة في جبل الحص، وجاء ذلك بعد اشتباكاتٍ عنيفة مع مرتزقة هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة).

وحسب ما أشار إليه المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه مقتل 63 عنصراً من قوات النظام والجماعات المتحالفة معها، فيما قتل 54 مرتزقاً من الجماعات التابعة للاحتلال التركي، فيما تمَ أسر 31 عنصراً من قوات النظام خلال الساعات الأخيرة.

(م ح/هـ)