الاتصال | من نحن
ANHA

المياه تعود لقرية جلمة بعد 6 سنوات

غاندي علو

عفرين- أعادت بلدية الشعب في قرية جلمة التابعة بناحية جندريسه في مقاطعة عفرين المياه إلى القرية، وذلك بعد العمل على المشروع قرابة 10 أشهر وتركيب مضخة جديدة.

وقامت البلدية الشعب في قرية جلمة التابعة بحل مشكلة المياه وإعادتها إلى القرية بعد انقطاع دام 6 سنوات.

وكانت القرية تحصل على المياه من خلال صهاريج المياه أو تشغيل مضخات المياه وذلك كان مكلفاً نظراً لغلاء سعر المازوت، ومنهم من كان يجلب المياه من نبع صغير في القرية.

ولكن بعد شراء مولدة كهربائية لتشغيل مضخة المياه من قبل بلدية الشعب، بدأت البلدية بتمديد خطوط المياه إلى بيوت القرية وتركيب ساعات المياه في كل بيت.

وتقوم بلدية الشعب في القرية بضخ المياه إلى القرية يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، بمعدل 8 ساعات في كل مرة.

وبهذا الصدد تحدث عن هذا المشروع الرئيس المشترك لبلدية الشعب في قرية جلمة، بكر علو، لوكالتنا:” بعد إنشاء البلديات منذ حوالي سنتين قمنا بمشروعنا الأول وهو مشروع إعادة المياه إلى القرية، لقد رأينا معاناة أهالي القرية بدون المياه والعوائق التي تتشكل أمامهم ولذلك قمنا بطرح هذا المشروع وانتهى المشروع بنجاح، والآن القرية تنعم بالمياه”.

وأنهى علو حديثه بتوجيه الشكر إلى هيئة الإدارة المحلية:” نشكر هيئة الإدارة المحلية بما قامت بها من مساعدات لإنجاح هذا المشروع ومساعدتنا فيه.

ومن جهتها عبرت المواطنة سهيمة محمد عن فرحتها بعودة المياه:” قديماً كنا نشغل المولدات من أجل الحصول على المياه ولكن اليوم وبفضل بلدية الشعب نحصل على المياه يومين في الأسبوع نستطيع من خلالها تأمين كمية كافية من المياه لمنازلنا.

(م)

ANHA