الاتصال | من نحن
ANHA

المشاكل الخدمية في عين عيسى تناقش خلال اجتماع

Video

عين عيسى- اجتمع ممثلي برنامج خدمات أساسية لوزارة الخارجية الأمريكية مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني بناحية عين عيسى، لمناقشة المشاكل والصعوبات التي تعاني منها القطاعات التابعة لمؤسسات المجتمع المدني، وأهم أعمال البرنامج لإعادة تأهيل المشفى الوطني في الطبقة.

عقد ممثلي برنامج خدمات أساسية التابع لوزارة الخارجية الامريكية اجتماع مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في دار الشعب بناحية عين عيسى في مقاطعة كري سبي للمناقشة الوضع الخدمي والصحي والتعليمي بالناحية.

وحضر الاجتماع كل من الرئاسة المشتركة لدار الشعب بعين عيسى واللجان التابعة لبلدية الشعب ولجنة الصحة ودار المرأة وممثل عن المجمع التربوي والعديد من أهالي ناحية عين عيسى وقراها.

وناقش المجتمعون الواقع الخدمي والصحي والزراعي لناحية عين عيسى وريفها، والمشاكل التي تعاني منها كافة القطاعات من نقص المياه والكهرباء ووضع المدارس والنواقص التي يعانونها، وقدمت كل جهة آرائها واقتراحاتها لممثلي برنامج خدمات أساسية.

ووثق الممثلين عن البرنامج المشاكل والصعوبات التي تعاني منها كافة القطاعات لتقديمها للجهة المسؤولة عن البرنامج بهدف دراستها، ومن ثم وضع خطط ورفعها للجهات المسؤولة عن البرنامج لتقديم الدعم المادي والتقني لحل المشاكل.

وتعتبر الجهة المسؤولة والممولة لمشروع خدمات أساسية وزارة الخارجية الامريكية، ويهدف مشروع خدمات أساسية القطاع العام وكل منطقة على حدا، بالتنسيق مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني للمنطقة المستهدفة، بعد عمل دراسة كاملة عن المجتمع بشكل كافي.

ومن أهم الأعمال التي قام المشروع بدراستها وتقديم الدعم لها، هو محطة ري صفصافة ومحطة ري الوديان في الطبقة والموافقة على تقديم الدعم اللازم لإعادة تأهيل المشفى الوطني لمدينة الطبقة.

(أ ك / ن ح)