الاتصال | من نحن
ANHA

المرأة الشابة في PYD بإقليم الجزيرة تعقد اجتماعها السنوي الموسع

مركز الأخبار- تحت شعار “حرية المرأة الشابة بناء لمجتمع أخلاقي سياسي” انعقد الاجتماع السنوي الموسع للمرأة الشابة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بإقليم الجزيرة.

وبحضور مسؤولة مكتب المرأة في الحزب سيلفان علي والناطقة باسم مكتب المرأة صباح جمعة والرئيسة المشتركة لمكتب الشبيبة في  PYD آهين علي، وممثلات عن اتحاد المرأة الشابة الديمقراطية، وممثلات عن مجلس نساء دير الزور بالإضافة إلى 67 عضوة في تنظيم المرأة الشابة في  PYD. عقد الاجتماع السنوي الموسع اليوم.

وزينت صالة الاجتماع بصور قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان وصور شهيدات حركة حرية المرأة، ورموز حزب الاتحاد الديمقراطي، ولافتات كتب عليها: “من الصعب ضبط الشبيبة المتوجهة نحو الحرية، المرأة الحرة طليعة السياسة الديمقراطية، الشبيبة الثورية هم طليعة المقاومة لبناء المجتمع الحر، فكر وفلسفة القائد أوجلان طريق حرية الشعوب، بروح الانتقام للشهداء ستحرر الشبيبة القائد آبو وتبني سوريا فيدرالية”.

وبدأ الاجتماع بتشكيل الديوان المؤلف من “آهين علي الرئيسة المشتركة لمكتب الشبيبة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، سيلفان علي مسؤولة مكتب المرأة في PYD، روكستان عزو إدارية في تنظيم المرأة الشابة بالحزب”.

وبعد الوقوف دقيقة صمت قرأت سرهلدان فيان توجيهات المرأة الشابة، تلتها سيلفان علي بتقييم الوضع السياسي لتقرأ بعدها رقية حسو برقية مجلس نساء دير الزور، ثم قرأت بيريفان أسد التقرير السنوي لفعاليات تنظيم المرأة الشابة في إقليم الجزيرة.

بعدها قيَّمت الحاضرات وضعهن التنظيمي وتحدثن عن السبل التي من شأنها تطوير تنظيمهن حتى يتمكن من الوصول إلى أكبر عدد من الفتيات وتوعيتهن بأسس تحرر المرأة، وعلى إثرها قدمت الحاضرات جملة من المقترحات ليتم في نهاية الاجتماع التصديق عليها، وأبرزها:

– عقد مؤتمر المرأة الشابة خلال فترة 6 أشهر.

– تنظيم اجتماع موسع في إقليمي الفرات وعفرين.

– افتتاح دورات خاصة بالإداريات وأخرى خاصة بالمرأة الشابة العربية.

– الانضمام إلى حملة انتفضوا التي أطلقها اتحاد شبيبة روج آفا الديمقراطية.

– العمل على تطوير آلية الإدارة.

– زيادة عدد عضوات تنظيم المرأة الشابة.

– وضع آلية تدريب في عموم مناطق الإقليم.

والجدير بالذكر بأنه بعد اختتام الاجتماع أشعلت المجتمعات النار ورددن الشعارات التي تستنكر وتدين ممارسات الفاشية التركية بحق قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وذلك تضامناً مع حملة “انتفضوا” والتي أعلن تنظيم شبيبة PYD  في وقت منصرم الانضمام إليها، وناشدوا جميع الشبيبة بالانضمام إلى هذه الحملة.

(ل)

ANHA