الاتصال | من نحن

المرأة الشابة في كري سبي تعاهد بالسير على خطى ساكينة ورفيقتيها

Video

كري سبي – استنكر اتحاد المرأة الشابة في مدينة كري سبي المجزرة التي أودت بحياة المناضلات الثلاث “ساكينة جانسيز, فيدان دوغان وليلى شايلماز ” على يد الاستخبارات التركية في مدينة باريس الفرنسية، وعاهدن بالسير على خطاهن.

ونظم اتحاد المرأة الشابة في كري سبي وقفة احتجاجية في الذكرى الرابعة لمجزرة باريس، ضد الوحشية التركية التي تحاول  طمس الهوية الكردية وخاصة هوية المرأة، وذلك في أكاديمية الشهيد هوزان برخدان في المدينة.

وخلال الوقفة بيّنت أعضاء اتحاد المرأة الشابة أنه ومن خلال هذه الأعمال الإجرامية التي تنتجها الحكومة التركية ستزاد فعالية المرأة في مسيرة النضال ضد الأنظمة الفاشية التي تحاول طمس هوية الشعوب وبالأخص المرأة.

ونوهن أنه من خلال فلسفة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان, لعبت المرأة دوراً فعالاً خلال ثورة روج آفا في محاربة الإرهاب والأنظمة المستبدة، حيث انتهجت الدور الفعال في جميع مجالات الحياة والمؤسسات المدينة والعسكرية.

وفي ختام الوقفة الاستنكارية عاهدت المرأة الشابة بالسير على خطى المناضلات اللواتي دافعن عن كرامة الشعوب والإنسانية, واستنكرن الصمت الدولي حيال التحقيق في هوية المجرم والسكوت عن جرائم تركيا بحق الشعب الكردي.

(إ أ/ه)

ANHA