الاتصال | من نحن

المرأة الشابة تستنكر اعتداءات مرتزقة الديمقراطي

ديرك – استنكرت المرأة الشابة في مدينة ديرك الهجمات التي تعرضت لها بلدة خانه صور في شنكال على يد مرتزقة الحزب الديمقراطي، والتي أسفرت عن استشهاد الشابة نازيه.

وتجمعت العشرات من عضوات حركة المرأة الشابة وطالبات معهد العلوم التربوية أمام مبنى المعهد تنديداً باعتداءات مرتزقة الحزب الديمقراطي ضد أهالي شنكال.

وقرئ البيان الذي أصدرته المرأة الشابة من قبل عضوة حركة المرأة الشابة بيريتان تولهلدان، وجاء فيه “الهدف من هجمات مرتزقة حزب الديمقراطي الكردستاني هو إتمام المجازر التي ارتكبت بحق الإيزيديين سابقاً ولذلك قاوم أهالي شنكال في خانه صور تلك الهجمات بتظاهرات ولكن مرتزقة الديمقراطي الكردستاني هاجم المدنين بالرصاص الحي مما أدى إلى فقدان امرأة شابة لحياتها وجرح العشرات”.

وأضافت تولهلدان “هذا ما أكد للشعب الكردي أجمع أن مرتزقة الحزب الديمقراطي الكردستاني تخطط لقمع الشعب الكردي في شنكال ولا هدف لها في حماية المنطقة كما تزعم والهجمات على المرأة الشابة توضح أن ذهنيتهم  لا تختلف عن ذهنية التنظيم الإرهابي داعش”.

واستنكرت المرأة الشابة في ختام بيانها الهجمات على المدنيين وعلى المرأة بالأخص، وقالت “لن نسمح لمرتزقة الحزب الديمقراطي الكردستاني أن يلطخوا أرضنا الكريمة بذهنيتهم الهادفة للاحتلال وسيحاسب كل مرتكب للجرائم بحق المرأة”.

(ك ح/ك)

ANHA