الاتصال | من نحن
ANHA

المرأة الشابة تزور مؤسسات الشهباء للتعريف بحملة ’’ احمي’’

الشهباء- يزور اتحاد المرأة الشابة في مقاطعة الشهباء بإقليم عفرين المؤسسات المدنية والنسائية والعسكرية، بهدف التعريف بحملة “احمي” التي أطلقتها المرأة الشابة في إقليم عفرين بتاريخ 16 أب/أغسطس المنصرم، والتي سيتم الإعلان عنها في مقاطعة الشهباء أيضاً بتاريخ 13 أيلول الجاري.

وبهدف المطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وحماية جهوده، ورفع العزلة عنه، أطلق اتحاد المرأة الشابة حملة “احمي” في إقليم عفرين ليستطيع الشعب من خلالها التعرف على نهج وحياة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ومقاومته.

وعليه وزع اتحاد المرأة الشابة اليوم في مقاطعة الشهباء منشورات لشرح هدف اتحاد المرأة الشابة من هذه الحملة، بالإضافة إلى إهداء صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان خلال الزيارات للمؤسسات المدنية والعسكرية والنسائية الموجودة في المقاطعة.

وشملت الزيارات اليوم كل من جبهة حماية المرأة للشهباء، مجلس إدارة مناطق الشهباء، اتحاد المرأة الحرة في مقاطعة الشهباء، ومراكز المرأة للتوعية والتدريب.

واستقبل الوفد في مقر جبهة حماية المرأة للشهباء من قبل القياديات والمقاتلات، كما استقبل الوفد من قبل الرئيسة المشتركة لمجلس إدارة مناطق الشهباء جيهان خضرو وعضو هيئة الداخلية خديجة شبلي في مركز المجلس، في حين كان في استقبال الوفد بدار المرأة للتوعية والتدريب في مركز ناحية احرص إداريات وعضوات الدار واتحاد المرأة الحرة لمقاطعة الشهباء.

وخلال الزيارات شرحت كل من الإدارية في اتحاد المرأة الشابة روكن جيا والعضوة مها شيخ عمر أسباب وأهداف الحملة وأهميتها في الوقت الراهن وخاصة في مقاطعة الشهباء، مشيرات إلى أنه “على مستوى مقاطعة عفرين ومقاطعات روج آفا استطاع اتحاد المرأة الشابة تنظيم نفسه وإثبات وجوده ضمن ثورة روج آفا واتخاذ مكان له ضمن جميع المؤسسات وتأسيس وحدات حماية المرأة، وحمل مسؤولية الثورة على عاتقه، وكل هذه القوة والإرادة التي تمتعت بها المرأة جاءت بفضل فكر وفلسفة ومقاومة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، لذا اتخذنا قراراً بإطلاق حملة تحت اسم “احمي” التي ستشمل العديد من الفعاليات والنشاطات للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وحماية جهوده، ورفع العزلة المفروضة عليه، وسنقوم بحمل صور القائد في جميع النشاطات مع شعارات ’’احمي’’، لكي تتعرف جميع النساء وعلى رأسهن الشابات على نهج وحياة القائد، ومقاومته’’.

وأكدت الإدارية في اتحاد المرأة الشابة روكن جيا بأنهم سيطلقون هذه الحملة في مقاطعة الشهباء أيضاً بعد انطلاقتها في عفرين، لكون المرأة في الشهباء تعرضت إلى كافة أنواع العبودية ويجب أن تتخلص منها، وعليه سيتم الإعلان عن الحملة خلال بيان رسمي بتاريخ 13 أيلول الجاري، مع افتتاح مركز لاتحاد المرأة في الشهباء.

وبدورها أكدت كافة المؤسسات مساندتها للحملة، وبأن ما قام به قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان لم يكن فقط من أجل المرأة الكردية بل من أجل كافة النساء في العالم، لذلك حماية ونشر فكره تعني حماية نساء العالم.

يشار إلى أن الوفد سيستمر بزياراته التعريفية لكافة المؤسسات الموجودة في مقاطعة الشهباء، والتي ستستمر لمدة يومين ومن المقرر توزيع 75 منشوراً عن الحملة، و25 صورة للقائد عبد الله أوجلان، و25 صورة تحمل شعارات الحملة مكتوب عليها “احمي وطنك، احمي نهج الشهداء، واحمي القائد”.

يذكر بأن الحملة في مقاطعة الشهباء ولدى انطلاقتها ستتضمن برنامجاً غنياً بالنشاطات التي تشمل استبياناً حول القيادة، وعقد اجتماعات، محاضرات، حفلات، مسابقات رياضية، تدريب عسكري، ومسيرات، وغيرها من النشاطات.

(ت ح/س)

ANHA