الاتصال | من نحن
ANHA

المجلس التشريعي يصادق على قانون الغرف التجارية والصناعية

Video

منبج- صادق المجلس التشريعي للإدارة المدينة الديمقراطية في منبج وريفها على قانون الغرف التجارية والصناعية ووضعها الحقوقي وذلك خلال الاجتماع النصف شهري.

وعقد اليوم المجلس التشريعي الادارة المدينة الديمقراطية في مدينة منبج وريفها الاجتماع النصف شهري في قاعة المجلس للنقاش على مسودة قانون الغرف التجارية والصناعية ووضعها الحقوقي وبحضور غالبية أعضاء المجلس والرئيسة المشتركة للجنة الاقتصاد في منبج حنان المحمد.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت ومن ثم تحدثت عضوة المجلس التشريعي فريدة خليل لالو عن التطورات السياسية على صعيد المنطقة حيث تطرقت إلى المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان والعدوان التركي على عفرين بذريعة حماية أمنها القومي والتنكيل بجثامين الشهداء وكما أشارت بأن توجه أبناء الشمال السوري ومبنج وشنكال إلى عفرين كان إثبات كافي للعالم بأن أبناء الشمال السوري يد واحدة في وجه أي اعتداء.

وقرأت عضوة ديوان المجلس التشريعي أمل دادا مسودة قانون الغرف التجارية والصناعية ووضعها الحقوقي المؤلف من 39 مادة والتي تتضمن مهام وصلاحيات الغرف التجارية والصناعية، واجبات الغرف التجارية والغاية التي أحدثت من اجلها، شروط التسجيل في الغرف التجارية والصناعية وحل الغرف التجارية.

حيث تم النقاش والتصويت من قبل أعضاء المجلس التشريعي مع ديوان المجلس على مواد المسودة كل مادة على حدة ومن ثم التصويت على القانون بشكل كلي.

(ك خ\ج)

ANHA