الاتصال | من نحن
ANHA

الآلاف يشيعون جثمان المناضل قهرمان أومري إلى مثواه الأخير

Video

قامشلو- شيع الآلاف من الأهالي جثمان المنسق الطبي لقوات الاسايش قهرمان أومري إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيد دليل ساروخان.

وتجمع الآلاف من أهالي مدينة قامشلو وممثلين عن الإدارة الذاتية أمام دار الشعب في حي العنترية لاستلام جثمان المنسق الطبي لقوات الأسايش قهرمان أومري الذي فقد حياته في انفجار عبوة ناسفة في 9 كانون الثاني الجاري. ورفع المشيعون أعلام قوات الأسايش وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وصور المناضلين، كما رددوا شعارات تنادي بحياة المناضلين.

وانطلق موكب التشييع صوب مقبرة الشهيد دليل ساروخان في مدينة قامشلو حيث أقيمت مراسم بدأت بعرض عسكري قدمه أعضاء قوات الاسايش.

’سننتقم لروح الشهيد قهرمان‘

بعد الوقوف دقيقة صمت ألقى الرئيس المشترك لهيئة الداخلية كنعان بركات كلمة توجه فيها بالعزاء لذوي المناضل قهرمان وجميع مناضلي الحرية. وقال إن مرتكبي هذه الجريمة يسعون إلى بث الخوف والرعب في نفوس أبناء الشعب، وأضاف بركات “إلا أن شعبنا لا يهاب مثل هذه الممارسات، ليعلم الجميع وبشكل خاص مرتكبي هذه الجريمة إننا سوف ننتقم للمناضل قهرمان كما انتقمنا سابقاً لجميع المناضلين”.

بركات قال أيضاً إن إعلان النظام الفدرالي في شمال سوريا سيكون أفضل انتقام لأرواح المناضلين. كما أشاد بركات بالانتصارات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية وأهاب بقوات الاسايش بتحمل مسؤولياتها في حماية هذه المكتسبات وتأمين حياة المواطنين.

’حياة يوم واحد من الحرية أفضل من حياة مائة عام من العبودية‘

كما تحدثت الإدارية في حركة المجتمع الديمقراطي خلال المراسم واستنكرت مرتكبي هذه الجرائم “مرتكبي هذه الهجمات يسعون إلى القضاء على شعبنا، إلا أن مثل هذه الهجمات لن تنجح في النيل من إرادة شعبنا. لكل ثورة قرابين وضحايا، أن نعيش يوماً واحداً من الحرية على أرضنا أفضل من حياة مائة عام من العبودية. شهدائنا مشاعل تنير دربنا وسيبقون خالدين في قلوبنا”.

وتلا إلقاء الكلمات قراءة وثيقة المناضل قهرمان أومري الذين استلموا الوثيقة بالزغاريد.

ومن ثم وري جثمان المناضل قهرمان أومري الثرى في مقبرة الشهيد دليل ساروخان وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تنادي بحياة المناضلين.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت في سيارة المنسق الطبي لقوات الاسايش قهرمان أومري في تمام الساعة 19.40 من ليلة 9 كانون الثاني الجاري أمام مبنى البريد في منطقة السبع بحرات في مدينة قامشلو أسفرت عن فقدان المناضل قهرمان أومري وإصابة مواطن آخر.

(دم/د إ/ك)

ANHA