الاتصال | من نحن
ANHA

المئات من أهالي مدينة الطبقة يشيعون الشهيد الجزراوي

Video

الطبقة- ودع المئات من أهالي مدينة الطبقة والجرنية وجعبر جثمان الشهيد رائد عبد العزيز الاسم الحركي الجزراوي والذي استشهد في مدينة الرقة وذلك بموكب ضم عشرات السيارات انطلقت من مشفى الطبقة الوطني نحو مزار الشهداء.

وجرت المراسم بحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة والرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي بالإضافة للعشرات من أعضاء المؤسسات المدنية والعسكرية ووجهاء وشيوخ العشائر.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، بالتزامن مع تقديم العرض العسكري من قبل قوات سوريا الديمقراطية وقوات واجب الدفاع الذاتي.

وخلال المراسم ألقيت عدة كلمات وكانت الكلمة الأولى للإدارية في لجنة شؤون وعوائل الشهداء في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة مريم الشريف التي أكدت “الشهداء هم من رسم طريق المستقبل للأجيال القادمة طريق رسم بدمائهم الزكية التي تفوح منها رائحة المسك والعنبر وبفضلهم زهت سماء الكون وهم من ضحوا وناضلوا وقاتلوا في سبيل حياة حرة لنا وللأجيال القادمة”.

وأكدت الرئيسة المشتركة للجنة العلاقات العامة في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة آسيا الغربي “نحن من ارض الفرات هنا شعب واحد أعلن الحرب في وجه الإرهاب وقاوم ونال بدحره للإرهاب من أرضه بتضحيات وبطولات قوات سوريا الديمقراطية “.

وعاهدت الغربي ” نعاهد شهدائنا الأبطال بمواصلة السير على دربهم درب المقاومة والبطولة حتى قطع دابر الارهاب من أخر شبر من أرضنا الغالية”.

وأكد القيادي في قوات سوريا الديمقراطية زنار كوباني أن ” درب الشهداء الأبطال هو الدرب الذي لا ينضب وسنواصل مسيرتهم وفاءًلتضحياتهم الكبيرة التي قدموها”.

وباسم مجلس صلح العشائر تحدث الشيخ فرحان العمالة “الجود بالنفس أسمى غاية الجود فهنيئاً لكم ذوي الشهداء بالفوز العظيم الذي نالوه أولادكم فرسان الحرية والعيش والمشترك وأخوة الشعوب”.

وفي ختام المراسم قرئت وثيقة الشهادة من قبل الإداري في لجنة شؤون وعوائل الشهداء جمعة الحسين ليوارى من بعدها الجثمان الثرى على صدى زغاريد الأمهات والهتافات التي تحي الشهادة.

(ع أ/م)

ANHA