الاتصال | من نحن
ANHA

المؤتمر الوطني سيبدأ العمل على عقد لقاء تشاوري في روج آفا

Video

قامشلو- قيم أعضاء المؤتمر الوطني الكردستاني في روج آفا اللقاء التشاوري الذي عقد في 15/16 من شهر تموز الماضي بمدينة السليمانية بباشور كردستان وشكلوا لجنة ستعمل على عقد لقاء تشاوري في روج آفا.

وعقد أعضاء المؤتمر الوطني الكردستاني اجتماعاً في مركز العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي لتقييم مخرجات اللقاء التشاوري الذي عقد في منتصف شهر تموز بمدينة سلمانية، بالإضافة إلى تشكيل اللجنة التحضرية للإعداد للقاء التشاوري في روج آفا بناء على القرار الذي صدور من اللقاء التشاوري الذي عقد في مدينة السليمانية.

وحضر الاجتماع عضو الهيئة القيادية للمؤتمر الوطني الكردستاني في روج آفا عبدالكريم عمر وأعضاء المؤتمر والبالغ عددهم 11 عضو وعضوة وهم “صالح كدو، عبير حصاف، هدية يوسف، محمد عباس، محمد موسى، نجم الدين ملا عمر، طلال محمد، لقمان أحمي، عبدالكريم سكو، ونصرالدين ابراهيم”.

وخلال الاجتماع دارات النقاشات حول أهمية الوصول إلى النقطة المهمة في الإصرار على انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني والذي يجمع كافة القوى ويهدف إلى توحيد الرأي والوحدة الوطنية. مؤكدين بأن الخطوة المقبلة ستكون أكثر نجاحا في المضي نحو الوحدة الوطنية.

وصرح عضو الهيئة القيادية للمؤتمر الوطني الكردستاني في روج آفا عبد الكريم عمر عن تشكيل اللجنة التحضرية تضم خمسة عضو/عضوة وهم “عبير حصاف، عبد الكريم عمر، لقمان أحمي، طلال محمد، نصرالدين ابراهيم”، موضحا بأن اللجنة التحضرية ستبدأ قريبا بجولتها في زيارة كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية تمهيداً لعقد لقاء تشاوري في روج آفا.

وكانت من إحدى أبرز مخرجات اللقاء التشاوري الذي عقد بين الأطراف الكردية في مدينة السليمانية هو عقد لقاء تشاوري بين الأطراف الكردية في روج آفا، حيث ستعمل لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني التي تشكلت اليوم على اللقاء مع الأطراف الكردية في روج آفا لدعوتهم إلى اللقاء.

(د إ/ج)

ANHA