الاتصال | من نحن
ANHA

اللقاء التشاوري: ضرورة إيجاد صيغة مشتركة لوحدة الصف الكردي

Video

كركي لكي – يواصل اللقاء التشاوري للمؤتمر الوطني الكردستاني في روج آفا أعماله بإلقاء كلمات الوفود المشاركة، الكلمات أكدت على ضرورة إيجاد صيغة مشتركة لتوحيد الصف الكردي.

وبدأ اللقاء التشاوري للمؤتمر الوطني الكردستاني في روج آفا أعماله في صالة نقابة العمال في بلدة رميلان التابعة لمقاطعة قامشلو بمشاركة 170 مندوباً ممثلين عن الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية إضافة إلى شخصيات مستقلة من مناطق أقاليم شمال سوريا ودمشق.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، ألقى عضو الهيئة القيادية للمؤتمر الوطني الكردستاني في ورج آفا عبدالكريم عمر كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة في اللقاء التشاوري من كافة أقاليم شمال سوريا.

وقال “نرحب بجميع الوفود المشاركة في اللقاء التشاوري، نتمنى أن نصل خلال النقاشات إلى قرارات تخدم الشعب الكردي، تساهم في توحيد الشعب الكردي في صف واحد، ونأمل أن يكون القرن الـ 21 قرناً لحل كافة قضايا الشعب الكردي وتوحيد الصف الكردي.”

وبعد ذلك تحدث رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم صاروخان والذي شدد على ضرورة توحيد الصف الكردي وتمنى أن تفضي نقاشات وحوارات اللقاء التشاوري إلى صيغة لتوحيد صفوف الشعب الكردي في كافة أجزاء كردستان.

وأضاف صاروخان “كردستان تمر بمرحلة عصيبة، وعليه فإن الوفاق الداخلي يعتبر ضرورة ملحة في هذه المرحلة، ويعتبر إيجاد أرضية وفتح قنوات التوحيد بين القوى الكردية عملاً ضرورياً، ومن أجل هذا يجب تبسيط القواعد والنظم التي تربط بين القوى القومية على أساس المصلحة القومية وأن يتم تطبيقها”.

وتلا ذلك قراءة وثيقة معايير ومبادئ عمل الوحدة الوطنية من قبل عضو المؤتمر الوطني الكردستاني في روج آفا لقمان أحمي.

(كروب/ك)

ANHA