الاتصال | من نحن
ANHA

اللجنة التحضيرية لمؤتمر المرأة الكردستانية تعقد اجتماعها الأول في كوباني

كوباني – عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المرأة الكردستانية، بمشاركة تنظيم مؤتمر ستار بكوباني، اجتماعها الأول في مقاطعة كوباني.

وبهدف مناقشة أهمية انعقاد مؤتمر المرأة الكردستانية عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المرأة الكردستانية بمشاركة تنظيم مؤتمر ستار بكوباني اجتماعها الأول في مركز مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني بحضور العشرات من نساء المقاطعة.

وحضر الاجتماع كل من؛ الرئيسة المشتركة لمقاطعة الجزيرة هيفا عربو، والإدارية في مؤتمر ستار وليدة بوطي، وعضو إدارة مؤتمر ستار في كوباني فلك يوسف، والرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في كوباني فوزية عبدي.

بدأ الاجتماع باستذكار جميع شهداء الحرية، ثم تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار فلك يوسف ورحبت بالحضور.

بعدها ألقت الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة هيفا عربو كلمة أوضحت فيها أنه يتم العمل منذ فترة للتحضير لانعقاد مؤتمر المرأة الكردستانية وكخطوة أولى تم عقد اجتماع موسع بمشاركة ممثلات عن جميع نساء كردستان في السليمانية وتابعت بالقول:” إحدى نتائج ذلك الاجتماع كان إقرار تشكيل لجنة في كل جزء من أجزاء كردستان، وتقوم كل لجنة بالعمل في الجزء الذي تتواجد فيه من أجل التحضير لمؤتمر المرأة الكردستانية. وبالنسبة لروج آفا فقد تم تشكيل لجنة مؤلفة من 20 عضواً، بدأت هذه اللجنة بعقد اجتماعات للنساء، وتقوم بزيارة كل المؤسسات والتنظيمات الخاصة بالمرأة بهدف مناقشة أهمية انعقاد المؤتمر الوطني”.

وأشارت هيفا عربو إلى أهمية مؤتمر المرأة الكردستانية بالنسبة لجميع النساء، لذلك على كل امرأة دعم ومساندة هذا المؤتمر.

وفي نهاية الاجتماع أكدت نساء كوباني دعمهن ومساندتهن لمؤتمر المرأة الكردستانية.

(م م)

ANHA